المدافع الياميق ينضم إلى مغاربة الدوري التركي

أمينة مودن

أنهى ميكنون أوتيا كماز، رئيس نادي سيفاس سبور التركي، تفاصيل عقد استعارة اللاعب المغربي جواد الياميق، خلال آخر أيام "الميركاتو الشتوي"، بعد فشل المدافع في كسب الرسمية مع فريقه جنوى، منذ بداية الموسم الكروي الجاري.

رئيس النادي التركي أوضح، في تصريحات نقلها التلفزيون التركي، أن رغبة النادي في تعزيز خطوط دفاعه انطلاقا من مرحلة إياب "السوبر ليغ"، دفعته إلى فتح المفاوضات مع جنوى لاستعارة المغربي الياميق، بعقد يمتد إلى يونيو 2020.

أوتيا كماز أوضح بأن الياميق ليس اللاعب الوحيد الذي سيلتحق بمتصدر الدوري التركي (40 نقطة إلى حدود الأسبوع 18)، بل تم حسم أيضا صفقة ثانية لمتوسط ميدان من  نادي سبورتينغ براغا البرتغالي.

وتعد مباراة جنوى وفيورنتينا بالدوري الإيطالي الأخيرة للاعب السابق لفريق الرجاء الرياضي بـ"الكالتشيو"، بعد حسم صفقة إعارته بتأكيد من رئيس النادي التركي، الذي أكد برمجة ندوة صحفية، خلال الأسبوع المقبل، لتقديم الوافدين الجدد.

جواد الياميق الذي كانت انطلاقته الكروية من فريق أولمبيك خريبكة مرورا بالرجاء، ثم الدوري الإيطالي، سبق لمسؤولي قطبي البيضاء، الوداد والرجاء، الاستفسار عن وضعيته خلال الميركاتو الشتوي، إلا أن القيمة المالية التي اشترطها جنوى وراتبه، جعلت عودته للبطولة مستحيلة، وهو المعطى ذاته الذي أبعد أسماء محترفة، من بينها وليد أزارو ومراد باتنة، عن مناقشة عروض بالمغرب.