المدرب غاريدو: الفوز لا يعني تتويج الرجاء بالكأس

صفاء بنعوشي

 قال الإسباني خوان كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء الرياضي، إن الثلاثية التي حققها فريقه في ذهاب نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أمام فيتا كلوب الكونغولي، لا تعني التتويج باللقب.

 غاريدو أوضح،  في لقائه الإعلامي، مساء أمس الأحد، بعد فوز الرجاء أمام فيتا كلوب بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء: "مهمتنا أصبحت الآن أصعب. كالجميع أنا سعيد بالفوز لكن هذا لا يعني بأننا ضمنا اللقب، الحفاظ على تركيزنا في مباراة الإياب والحرص على أن نكون في المستوى هو ما نحتاجه باللقاء المقبل".

 وأضاف مدرب الرجاء الرياضي: "من بين النقاط الإيجابية التي خرجنا بها، بعد الثلاثية في مرمى فيتا كلوب، عدم تلقي  شباكنا لأي هدف، وهو الأمر الذي سيريحنا بنسبة ما، قبل الانتقال لخوض الإياب على أرضية ملعب الشهداء بكينشاسا".

 وعن الخصم الكونغولي، شدد المدرب الرجاوي على أن فيتا كلوب وبالرغم من هزيمته لم يكن باللقمة السائغة، وخطورته ستزيد بالتأكيد في مباراة الإياب، حين سيكون مدعوماً بجماهيره وسيلعب على أرضه، لذا فالحذر والتركيز مفتاحان لتجاوز لغم موقعة ملعب الشهداء.

 أما  فلوران إيبينغي، مدرب فريق فيتا كلوب الكونغولي، فقد استهل ندوته الصحفية بتقديم التهنئة لجميع مكونات الرجاء الرياضي، بعد المستوى العالي الذي أبانت عنه العناصر الكروية، منذ صافرة بداية ذهاب نهائي كأس الكنفدرالية.

 وشدد المدرب على أن مهمة فريقه أصبحت معقدة بعد الثلاثية التي تلقوها بالمغرب، قبل موعد الإياب، لكنه أبدى تفاؤله بعودة قوية للعناصر الكروية، والتي على الأقل ستكون مطالبة بوقف انتصارات الرجاء بكينشاسا، بعد أن ارتفعت حظوظ النسور الخضر للتتويج باللقب.

وعن النقاط السلبية التي سجلتها مباراة الذهاب بـ"دونور"، على حد قول إيبينغي، فكانت متجلية بداية بأرضية الملعب السيئة، والتي لم تساعد فيتا كلوب، إضافة لبعض القرارات التحكيمية التي لكم تكن في محلها على حد تعبيره.

 يشار إلى أن مباراة ثانية ستجمع الرجاء بفيتا كلوب الكونغولي، في الثاني من شهر دجنبر المقبل، للكشف عن هوية المتوج بكأس "الكاف"، الذي غاب عن خزائن الرجاويين منذ سنة 2003.