المغربيات وحقهن في الأراضي السلالية.. ابنة ترامب تشيد بتوجه المغرب نحو المساواة

إيفنكا رفقة والدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
تيل كيل عربي

نشرت نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيفنكا ترامب تغريدة على "تويتر" اليوم الاثنين، تتحدث فيه عن "توجه الحكومة المغربية نحو اعتماد تعديلات في قانون الميراث"، وذلك في اطار السياسة الجديدة للمملكة المغربة في ما يتعلق بضمان حقوق النساء السلاليات في الإرث في الأراضي.

وكتبت ابنة الرئيس الأمريكي على حسابها الذي اطلع عليه "تيلكيل عربي": "نشيد بالحكومة المغربية. بخصوص هذه الخطوة الهامة نحو اعتماد تعديلات في قانون الميراث ونتطلع إلى دعم تنفيذها الكامل".

وأضافت  إيفنكا ترامب أن المجتمع الأمريكي "سوف يواصل دعم حقوق المرأة في الأراضي".

وأشارت في تغريدتها إلى تقديرها لما وصفته بـ"القيادة القوية للأميرة لالة جمالة"، سفيرة المغرب في الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الموضوع المتعلق بالإرث.

للإشارة، أثار موضوع المساواة في الإرث وما هو مرتبط بحقوق النساء السلاليات في أراضي الجموع نقاشاً وسجالا في المغرب، بل كان موضوع المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة موضوع توصية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان في عهد رئيسه السابق إدريس اليازمي.

وطرح نقاش المساواة في الإرث بشكل أقوى، بعد التحولات التي شهدتها دولة مثل تونس التي تتقاسم مع المغرب الانتماء لنفس المنطقة، خاصة بعد التوجه الصريح للدولة التونسية نحو اعتماد مساواة شاملة في موضوع لايزال يثير الكثير من الجدل.