المغربية للألعاب والرياضات تُحذر المؤثرين: ترويجكم لـ"1xbet" قد يقودكم للمحاكم!

تيل كيل عربي

وجهت الشركة المغربية للألعاب والرياضات، مراسلات تحذيرية إلى عدد من المؤثرين الذين يُروجون لشركة الرهان الرياضي غير القانوني "1xbet" وغيرهل من شركات، عبر حساباتهم الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي.

وحسب الرسالة التحذيرية التي وجهها محامي الشركة، فإن المغربية للألعاب والرياضات، ذكرت المؤثرين بأن نشاط"1xbe" في المغرب غير قانوني، والترويج لنشاطها يعتبر فعلاً إجرامياً طبقا لمقتضيات القانون الجنائي.

وشددت "MDJS"، أن عدم وقف الترويج لـ"1xbet"، سيضع المؤثرين تحت طائلة المتابعة القضائية، باعتبار أن نشاطها غير مرخص له في المغرب وغير قانوني، كما أن معاملاتها مشبوهة.

وعلم موقع "تيلكيل عربي" أن عدداً من المؤثرين تفاعلوا إيجاباً مع الرسالة الإنذارية، مؤكدين عبر رد  إلى محامي الشركة، وقف التعامل معها منذ فترة طويلة.

كما صرح اخرون، بأنهم كانوا ضحية عملية تضليل ونصب من طرف "1xbet"، بحيث لم يجدوا أي مخاطب في المغرب للتواصل معه، من أجل استخلاص مستحقاتهم المالية، نظير الإشهار والترويج الذي قاموا به.

وبادر عدد من المؤثرين، إلى سحب مقاطع الفيديو التي روجوا عبرها للشركة المذكورة، مقدمين وعوداً للمغربية للألعاب والرياضات عبر ممثلها القانوني، بوقف التعامل والترويج لـ 1xbet وغيره من شركات الرهان غير القانوني.

ولازال عدد من المؤثرين والمشرفين على صفحات "فايسبوكية"، لم يتفاعلوا مع الرسالة التحذيرية التي تم توجيهها إليهم يوم 26 يوليوز الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن "1xbet" الروسية للرهان الرياضي تمارس أنشطتها بشكل غير قانوني في المغرب، بشكل علني ودون أي تأطير عبر الانترنت، إذ لا تؤدي الشركة أي ضرائب أو رسوم للدولة المغربية، كما تستنزف الملايير من احتياطات العملة الصعبة سنويا.

وسبق المغربية للألعاب والرياضة "MDJS" باعتبارها صاحبة الحق في الإستثمار الحصري، مراسلة عدة جهات من ضمنها والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، ومدير مكتب الصرف حسن بوقنادل، والتجمع المهني للأبناك ومدراء شركات الإتصالات، بالإضافة إلى مؤسسات أخرى عمومية وخاصة، للتحذير من توغل الشركة الغير قانونية.