المغربي فرانش مونتانا عراب لدعم دراسة أبناء المهاجرين

تيل كيل عربي

اختير مغني الراب المغربي "فرانش مونتانا" سفيرا لقضايا المهاجرين في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي مبادرة يطلق عليها "أقف مع مهاجر"، تستهدف تسليط الضوء على قصص نجاح مهاجرين في بلاد العم سام.

وقال فرانش مونتانا، واسمه الحقيقي "كريم خربوش"، إنه كأي مهاجر استقر رفقة عائلته في أمريكا، لاقى، في البداية، صعوبات كبيرة في الاندماج، وقال "لقد هاجرت أسرتي من المغرب لتحصل على حياة أفضل هنا، لكن لم نكن نتحدث الإنجليزية، لا والداي ولا إخوتي، لكن من حظنا أن استقرارنا كان في حي برونكس في نيويورك. إنه عبارة عن إيطاليا صغيرة، فيها اليهود والجاميكيون والبورتروكيون، فيها خليط ثقافي غني، لقد كنت محظوظا بأن أترعرع في هذا المحيط المتنوع".

ويأتي اختيار فرانش مونتانا ليكون سفيرا لدعم نجاحات المهاجرين في أمريكا، عبر شراكة عقدها المغني ذو الأصل المغربي مع مؤسسة "بيت المعرفة" الأمريكي، لدعم الطلبة من أبناء المهاجرينن في برامج تشفير وترميز، مما سيسمح لهم بتمويل دراسي في هذا التخصص المعلوماتي، خاصة أبناء مقاطعة برونكس، خاصة وأن تجارب الأعوام الماضية، أعطت نتائج تجلت في تمكن " طلبة من أصل 4 في الحصول على عقود عمل في شركات التكنولوجيا الحديثة.