المغرب التطواني‘‘ينتفض‘‘ ضد التحكيم ومسؤولوه يجتمعون بسبب مباراة الرجاء

صفاء بنعوشي

‘‘المكتب المسير يحتج وبشدة لدى مديرية التحكيم على الظلم التحكيمي الذي أصبح يشكل قاعدة كلما أسندت مبارياته للحكم زوراق‘‘، هكذا استهل فريق المغرب التطواني بلاغه الاحتجاجي، والموجه إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد أمسية مؤجل الدوري الإحترافي التي جمعت ‘‘الماط‘‘ بالرجاء الرياضي، ورأى خلالها المسؤولون أن ناديهم كان عرضة لأخطاء مقصودة.

المغرب التطواني أوضح في بلاغه الاحتجاجي الذي أصدره خلال الساعات الأخيرة، أن حكم مباراة مؤجل الجولة الرابعة التي أقيمت بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، ‘‘عمل ما بوسعه لحرمان المغرب التطواني من تحقيق نتيجة إيجابية‘‘، بعد طرد غير مستحق في حق اللاعب سيسكو، وحرمان ‘‘الماط‘‘ من هدف مشروع.

المكتب المسير لـ ‘‘الماط‘‘ كشف إحباطه من تسيير المباراة من طرف الحكم الرئيسي، الذي رؤوا أنه نسف الأمسية الكروية المحلية، بقرارات غير مفهومة، وفي غير محلها.

أما عن الخطوات المقبلة التي سيتخدها المغرب التطواني، رداً على ‘‘الأخطاء التي أصبحت تتكرر‘‘ في حق الفريق، فسيعقد، اليوم الخميس، المسؤولون اجتماعا للخروج بالتدابير والقرارات المتخذة، بعد مواجهة الرجاء التي انتهت بفوز الأخير، بهدف نظيف منح كتيبة جمال السلامي العلامة الكاملة.

وعاش الفريق التطواني أجواء متوترة بعد صافرة النهاية، حيث هدد اللاعبون ومعهم أيضا المسؤولون بـ‘‘مقاطعة‘‘ المباريات التي سيقودها مجددا الحكم، بسبب تكرار سيناريو الأخطاء التحكيمية، على أن يتم تداول جميع المقترحات للخروج بقرار رسمي ونهائي من طرف المكتب المسير، بعد إجتماع اليوم.

أما بخصوص موقف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد سبق للرئيس فوزي لقجع، التأكيد على لجوء إلى تقنية فيديو الحكم المساعد VAR بداية من الموسم الرياضي الجاري، إلا أن أمورا تنظيمية أخرت انطلاقته إلى مطلع السنة المقبلة، للحد من احتجاجات الأندية، وتمكين الحكام المغاربة من تقنية تساعدهم على اتخاذ القرارات الصائبة، بخصوص الحالات التحكيمية، وأيضا مواكبة التطور الذي يرافق الساحرة المستديرة.