المغرب الفاسي يُعيد اختبارات الكشف عن "كورونا" لمكوناته بعد ظهور 14 حالة إيجابية

أمينة مودن

ينتظر فريق المغرب الفاسي، اليوم الخميس، نتائج المسحة الطبية الثانية التي خضعت لها مكوناته، بعد ظهور 14 إصابة دفعة واحدة في صفوفه بفيروس "كورونا"، قبل يوم واحد من قص شريط انطلاقة منافسات الموسم الكروي الجديد 2020/2021.

وقررت إدارة "الماص"، مساء أمس الأربعاء، إجراء اختبارات جديدة للعناصر التي جاءت نتائجهم إيجابية، ضمنهم المُدرب عبد اللطيف جريندو، للتأكد من نتائج المسحة السابقة، قبل تحديد القائمة الرسمية التي ستخوض مباراة الجيش الملكي، في افتتاح منافسات الدوري.

من جهتها، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منعت إلغاء أي مباراة بالدوري بسبب الإصابات بفيروس "كورونا" حتى وفي حال تواجد عدد كبير من الحالات، وذلك ضمن القرارات التي اتخذتها قبل بداية المُناسات المحلية، في نسختها الجديدة.

ويتوصل "الماص" خلال الساعات المُقبلة، بنتائج المسحة الجديدة للأسماء الكروية التي ظهرت إصابتها بالفيروس بالاختبارات السابقة، من أجل وضع اخر الترتيبات قبل مباراة الجيش الملكي المقرر إقامتها،غداً الجمعة، على أرضية ملعب الحسن الثاني بمدينة فاس.

في المقابل، أعلن فريق شباب بنكرير المنتمي للقسم الوطني الثاني، ظهور 5 حالات إيجابية في صفوفه، قبل يومين من مباراته أمام وداد فاس، التي تندرج لحساب الجولة الافتتاحية من منافسات القسم الوطني الثاني.

يُشار، إلى أن الأندية الوطنية مطالبة كل أسبوعين، بالإدلاء بنتائج اختبارات اللاعبين والأطقم المرافقة لها، بعد أن كانت توجيهات الموسم السابق، تنُص على إعادة الاختبارات 48 ساعة على الاقل قبل كل مباراة.