المغرب يُحدد تاريخ إيقاف عملية عودة المغاربة العالقين في الخارج

تيل كيل عربي

حدّدت السلطات المغربية، اليوم الأربعاء، تاريخ تعليق القرار الذي يقضي بتمكين المغاربة العالقين بالخارج بالعودة إلى المغرب، وذلك ابتداءا من يوم الخميس 23 دجنبر الجاري.

وأوردت اللجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع جائحة كوفيد - 19 أن "القرار يأتي إثر الانتشار الواسع لمتحور أوميكرون على مستوى العالم، وتطوره المقلق في دول الجوار الأوروبي للمغرب".

وأكد المصدر ذاته، أنه "ابتداء من تاريخ 23 دجنبر الجاري، ستتم إعادة العمل بتعليق الرحلات الجوية للمسافرين في اتجاه المملكة".

ويذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت اليوم الأربعاء عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" لدى مواطنة مغربية بمدينة الدار البيضاء.

وأضافت وزارة الصحة في بلاغ توصل به "تيل كيل عربي"، أن "الحالة تم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، كما أن الحالة الصحية للمصابة مستقرة ولا تدعو إلى القلق".

 أوضح البلاغ أن "مصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية، إلى جانب جرد لمخالطي المصاب وتقييم مدى احتمال إصابتهم".