المنتخب المغربي الأولمبي يكتفي بتعادل مخيب أمام مالي والحسم بباماكو

صفاء بنعوشي

تعادل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مساء اليوم السبت، بهدف في كل مرمى أمام خصمه المالي، وذلك برسم مباراة ذهاب الدور الفاصل المؤهل للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا، وأولمبياد طوكيو، في لقاء استقبله ملعب مراكش الكبير.

وانطلقت الـ 45 دقيقة الأولى لمنتخب أقل من 23 سنة أمام خصمه المالي، بتقدم طفيف للخصم الذي تمكن في حدود الدقيقة 28 من عمر المواجهة، من هز شباك الحارس مهدي بنعبيد، عن طريق اللاعب إبراهيما كوني.
وانتظرت النخبة الوطنية لتعديل الكفة إلى غاية الدقيقة 50، عن طريق لاعب فريق ليغانيس الإسباني النصيري.

باتريس بوميل، المدرب الجديد للمنتخب الوطني الأولمبي، دفع في مباراة اليوم بالثلاثي المحترف للكبار، أشرف حكيمي ونصير مزراوي، وأيضاً يوسف النصيري، إضافة للوافد الجديد على فريق ديجون الفرنسي، حمزة منديل.

هذا وسيقام لقاء الإياب بين الأولمبي المغربي ونظيره من مالي، يوم الثلاثاء المقبل (10 شتنبر الجاري)، بباماكو، إذ ستتجه البعثة المغربية، غداً الأحد، تأهبا للقاء الفاصل، الذي تعقدت المهمة بالنسبة لرفاق أشرف داري، بعد استقبالهم هدفاً على أرضهم.

يشار، إلى أن لاعبي المنتخب الوطني الأول ومدربهم وحيد خليلوزيتش، حرصوا على التنقل إلى ملعب مراكش الكبير لدعم الأولمبيين في واحدة من المباريات الحاسمة والمؤهلة لكأس أمم إفريقيا للشباب، وأيضاً أولمبياد طوكيو 2020.