المنتخب المغربي مرشح لتجاوز الجزائر بتصنيف فيفا الشهري

أمينة مودن

نشر موقع"فوتبول رانكينغ"المختص في رصد التصنيفات الشهرية للمنتخبات، أن المغرب سيتجاوز منتخب الجزائر، في التصنيف الجديد المقرر أن يكشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، يوم الخميس المقبل 21 أكتوبر.

وحسب الموقع المتخصص، فإن المنتخب المغربي سيمُر من الرتبة 34 إلى 29 عالميا، بعد فوزه بالمباريات الثلاثة الأخيرة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2021.

وأوضح الموقع المتخصص، أن الأسود مرشحين لتجاوز منتخب الجزائر عالميا وقاريا، حيث سيتقر المنتخب المغرب في الرتبة الثالثة قارياً، وراء منتخب السنغال وتونس.

وتمكن المنتخب المغربي لكرة القدم، من ضمان بطاقة العبور رسميا إلى الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم، قبل جولتين من مرحلة التصفيات، كما وجد مكانة في تصنيف 5 أفضل منتخبات أفريقيا، والتي سيعتمد عليها "فيفا"، قبل إجراء قرعة الدور الفاصل.

ويتفادى المنتخب الوطني المغربي، منتخبات الجزائر، السنغال، تونس ونيجيريا بمرحلة الدور الفاصل والتي ستقام شهر مارس المقبل، عبر لقاء ذهاب وإياب، سيحدد المتأهلين الخمسة من القارة السمراء إلى العرس الكروي العالمي، الذي تستضيفه قطر ما بين نونبر ودجنبر 2022.