المنتخب المغربي يتراجع بتصنيف "فيفا" العالمي

أمينة مودن

تراجع المنتخب الوطني المغربي، برتبة واحدة، في التصنيف العالمي الشهري الذي كشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، اليوم الخميس، ليتمركز بالتربة 33 عالمياً حسب اخر تحديث.

وتراجع منتخب المغرب لكرة القدم برتبة واحدة، بسبب عدم إجراءه ثاني مباراة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، لتأجيل المباراة حتى موعد آخر، بعد أحداث الإنقلاب العسكري الذي عرفته غينيا.

وكان الأسود قد حلوا في المركز 32 عالمياً، خلال التصنيف الخاص شهر غشت الماضي، قبل أن يتراجعوا في الترتيب، بعد إسدال الستار على تاريخ المباريات الدولية الأخير، والذي عرف برمجة مباريات تصفيات المونديال.

أما قاريا، فيتواجد المنتخب الوطني في الرتبة الرابعة، وراء كل من السنغال متصدر منتخبات إفريقيا في الترتيب العالمي، ثم منتخب تونس، فالجزائر، والمغرب، ونيجيريا صاحب المركز الرابع.

وفيما يخص صدارة ترتيب فيفا الشهري، فيواصل منتخب بلجيكا وصيف النسخة الأخيرة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، تربعه على عرش الصدارة، متبوعاً بمنتخب البرازيل، منتخب إنجلترا، منتخب فرنسا، فالمنتخب الإيطالي.

يشار، إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، مطالب بإعادة برمجة مباراة المغرب وغينيا كوناكري بأحد التواريخ الدولية القادمة، علماً أن ثاني تصفيات المونديال ستقام شهر أكتوبر المقبل.