المنتخب المغربي يتقدم بتنصيف "فيفا" العالمي

أمينة مودن

تقدم المنتخب المغربي لكرة القدم، في التصنيف الشهري الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، والذي كشف عنه، اليوم الخميس، بموقع الرسمي.

وأصبح المنتخب المغربي لكرة القدم، يحتل الرتبة 32 عالمياً، والرابعة إفريقيا، برصيد من النقاط بلغ 1488 نقطةـ، بعد أن كانت نقاطه في التصنيف الأخير لـ"الفيفا" شهر ماي الماضي 1479.

وقارياً، يتمركز "أسود الأطلس" في الرتبة الرابعة خلف كل من المتصدر، منتخب السنغال، تونس، ثم الجزائر، في التصنيف الذي عرف مجموعة من التغييرات، سواء تعلق الأمر بالنسبة لمنتخبات القارة السمراء، أو التي هيمنت لفترة طويلة على مقدمة الترتيب.

وعالمياً، يتمركز منتخب بلجيكا في الصدارة، متبوعا بمنتخب البرازيل الذي حقق قفزة كبيرة في تصنيف "الفيفا" العالمي للمنتخب لشهر غشت الجاري، ثم ثالثاً منتخب فرنسا المتوج بالنسخة الأخيرة لكأس العالم، الذي استضافته روسيا عام 2018.

ويدخل منتخب المغرب أواخر شهر غشت الجاري، تجمعاً إعداديا للتحضير لمواجهة السودان ثم غينيا، برسم التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022".

يشار، إلى أن وحيد حاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، يتأهب للكشف عن قائمته النهائية للاعبين، المدعوين للمشاركة بالجولة 1 و2، من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى العرس الكروي العالمي، الذي تستضيفه قطر كأول دولة عربية تنال شرف تنظيم كأس العالم، منذ تأسيس المسُابقة.