المنتخب المغربي يعبر لربع نهائي كأس أمم إفريقيا

أمينة مودن

عبر المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم الثلاثاء، إلى ربع نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا، بعد تجاوزه عقبة مالاوي، بحصة هدفين مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو، لحساب دور الـ16.

وفاجأ المنتخب الملاوي الأسود، بهدف في الدقيقة 7 من عمر المباراة، عن طريق اللاعب جابادينهو مهانجو.

وضيع المنتخب الوطني مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، كان أبرزها كرة العميد سايس التي ارتطمت بالعارضة، وأيضاً كرات لصالح يوسف النصيري الذي فشل في ترجمتها لأهداف، بالشوط الأول من اللقاء الكروي.

يوسف النصيري، انتظر الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لتسجيل هدف التعادل لصالح المغرب.

وسجل أشرف حكيمي الهدف الثاني لصالح المنتخب الوطني المغرب، في الدقيقة 70.

وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني، دفع بتشكيلة أساسية تضم الثلاثي الهجومي أيوب الكعبي، سفيان بوفال، ويوسف النصيري.

واستفاد المنتخب الوطني من خدمات نجم باريس سان جيرمان، حكيمي في مباراة اليوم، بعد مخاوف غيابه، بسبب شعوره بالام عضلية حرمته من التدريبات الجماعية ليومين.

ويتعرف المنتخب الوطني المغربي على خصمه بدور ربع النهائي، بعد القمة الكروية التي تجمع منتخب مصر والكوت ديفوار، حيث من المنتظر إجراء اللقاء بملعب أحمدو أهيدجو، بدلاً من ملعب أوليمبي الذي سجل محيطه أحداث تدافع بين المشجعين، أودت بحياة 8 مشجعين.

أما عن أمسية ثمن نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا، حجز منتخب السنغال بطاقة عبوره إلى الربع، وذلك على حساب منتخب الرأس الأخضر، الذي افتقد خدمات عنصرين أساسيين ضمنهم حارس المرمى، بسبب البطاقة الحمراء.

هذا وتتواصل مباريات ثمن النهائي غداً الأربعاء، بإقامة قمة منتخب مصر والكوت ديفوار، ومواجهة ثانية تجمع منتخب مالي وغينيا الاستوائية.