المنتخب المغربي يُنهي استعداداته لمواجهة بوركينافاسو وترقب لقرارات حاليلوزيتش

أمينة مودن

اختار وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، إسدال الستار على استعدادات المجموعة بمركب محمد السادس لكرة القدم، وذلك استعدادا لملاقاة بوركينا فاسو ودياً، وذلك ضمن خطة الناخب الوطني للتحضير لتصفيات كأس العالم، التي تنطلق بالنسبة لمنتخبات إفريقيا في شتنبر المقبل.

وقرر حاليلوزيتش برمجة الحصة التدريبية الأخيرة بالمركب الرياضي في المعمورة، بدلا من ملعب المباراة بالرباط.، بالنظر إلى معرفة جميع اللاعبين بأرضيته و خوضهم للقاءات سابقة به.

هذا ويترقب لاعبو المنتخب المغربي قرارات حاليلوزيتش، بشأن التشكيلة الرسمية التي ستخوض مباراة اليوم بملعب الأمير مولاي عبد الله، بعد الثغرات التي ظهرت في اللقاء السابق الذي حسمه الأسود بهدف نظيف أمام منتخب غانا.

ويتجه المدرب البوسني إلى الدفع بحكيم زياش، المتوج حديثا مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا، أساسيا في لقاء اليوم، بعد أن شارك لـ 22 دقيقة في مواجهة غانا، لوصوله متأخرا إلى المعسكر، بترخيص من حاليلوزيتش.

ونال خط الهجوم القسط الكبير من انتقادات الجماهير في مباراة غانا، وهو ما قد يفرض على وحيد حاليلوزيتش، منح الفرصة للأسماء البديلة، ضمنها كل من أشرف بنشرقي، وسفيان الرحيمي.

هذا وضمت قائمة حاليلوزيتش لمعسكر يونيو الذي دام لـ 13 يوما، 26 لاعباً فقط ضمنهم الوافد الجديد إلياس الشاعر، الذي بدوره شارك بديلا في لقاء غانا، كما تم رفع التمثيلية المحلية إلى 6 أسماء، ضمنهم ثنائي حراسة المرمى رضا التكناوتي وأنس الزنيتي.