المنتخب سبب منع انتقال حمد الله إلى الدوري الإنجليزي

تيل كيل عربي

لم يكن يدور في بال المهاجم المغربي في صفوف فريق النصر السعودي عبدالرزاق حمد الله أن تعود قصة انسحابه من صفوف المنتخب المغربي في منافسات كأس إفريقيا في مصر قبل سنة، إلى الواجهة من جديد، وتكون أحد أسباب منعه من الانتقال للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفق ما كشفه موقع "برمنغهام مايل" الإنجليزي فإن انتقال المهاجم المغربي بات أمرا مستحيلا إلى صفوف نادي أستون فيلا، بعد أن كانت تقارير بريطانية تحدث في وقت سابق عن احتمال انتقاله من النصر السعودي إلى أستون فيلا مسألة وقت فقط.

وحسب المصدر ذاته، فإن حجر العثرة الأكبر أمام انتقال حمد الله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز هو عدم توفره على العدد الكاف من المباريات رفقة المنتخب المغربي، خاصة وأن القانون الإنجليزي يفرض على اللاعبين غير الأوروبيين، أن يتوفروا على عدد معين من المباريات رفقة منتخباتهم، وهو ما لا يتوفر عليه حمد الله، والذي قرر قبل مدة اعتزال اللعب رفقة "اسود الأطلس".

وحسب الموقع ذاتها، فإنه رغم تعديل القانون الإنجليزي الخاص بانتدابات اللاعبين غير الأوروبيين، والذي صار يأخذ بعين الاعتبار تصنيف المنتخب في ترتيب الفيفا، وأوضح المصدر، بما أن المنتخب المغربي في الرتبة 43 عالميا، فإن حمدالله كان مطالبا بلعب 75 في المائة من المباريات رفقة "أسود الأطلس" إن هو أراد الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.