النصر يمر للسرعة القصوى..بلهندة ثالث مغربي مرشح للالتحاق بالفريق

صفاء بنعوشي

مر نادي النصر السعودي إلى السرعة القصوى، لحسم التعاقد مع الدولي يونس بلهندة، لاعب فريق غلطة سراي التركي، قبل فتح أبواب الانتقالات الشتوية، رسميا الشهر المقبل.

صحيفة ‘‘fanatik‘‘ التركية، سلطت الضوء على المفاوضات بين غلطة سراي والنصر السعودي، بعد أن وضع النادي يونس بلهندة، على رأس قائمة المغادرين، لتراجع أدائه ودخوله في ‘‘حرب‘‘ كلامية مع الجماهير، في أزيد من مرة.

المصدر ذاته، أوضح بأن النصر عرض 8 ملايين أورو مبدئيا لضم الدولي المغربي بلهندة، إلا أن النادي التركي متشبث بـ10 ملايين أورو، باعتبار أن اللاعب يملك عقدا لموسمين إضافيين، مع المجموعة أي إلى غاية يونيو 2021.

ولعل أبرز المفاجآت التي تحدثت عنها الصحيفة، دخول نور الدين أمرابط، على الخط من أجل مساعدة زميله في المنتخب على حسم اختياره، وتحديد وجهته المقبلة، بإيعاز من مسؤولي النصر، الذين يعرفون جيدا العلاقة القوية التي تربط اللاعبين، منذ سنوات، حيث التقيا لأزيد من 7 سنوات بمعسكرات ‘‘أسود الأطلس‘‘.

وكان بلهندة قد وضع مدربه، فاتح تيريم في موقف صعب، بمباراة الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد، بعد تبادله للسب مع الجماهير خلال لحظة تغيير، ليتكرر ذات السيناريو في الأسبوع ذاته ، في اللقاء الذي جمع غلطة بيشكتاش، في ديربي إسطنبول، وهاته المرة مع لاعبيه من فريقه، ما دفع الإدارة إلى اتخاذ قرار الاستغناء عنه، علما أن أداءه أيضا تراجع مقارنة بالموسمين السابقين.

يشار، إلى أن بلهندة غاب عن جميع تجمعات الأسود وعددها ثلاثة في عهد المدرب وحيد خاليلوزيتش، الذي صرح قبل مباراة موريتانيا بالتصفيات، أن أداء اللاعب وغياب التنافسية عنه في الدوري التركي، دفعته إلى إسقاط إسم بلهندة من القائمة الأساسية، للتصفيات المؤهلة إلى ‘‘ كان 2019‘‘.