النصيري يتحدث لأول مرة عن تجربته القصيرة مع تشيلسي

MADRID, SPAIN - JANUARY 18: (L-R) coach Lopetegui of Sevilla FC, En Nesyri of Sevilla FC during the La Liga Santander match between Real Madrid v Sevilla at the Santiago Bernabeu on January 18, 2020 in Madrid Spain (Photo by David S. Bustamante/Soccrates/Getty Images)
أمينة مودن

أكد الدولي المغربي، يوسف النصيري، خوضه لفترة اختبار في صفوف تشيلسي الإنجليزي، وذلك قبل بدايته في الدوري الإسباني، الذي التحق بأنديته في سن الـ 17، وصولا إلى تمثيل إشبيلية في واحدة من أغلى صفقات اللاعبين المغاربة، بتكوين محلي.

النصيري، مهاجم إشبيلية الجديد، قال في حديث مع صحيفة  ‘‘estadiodeportiv، بخصوص التجربة الإنجليزية القصيرة: " 3 أسابيع، هي الفترة التي قضيتها في لندن، وتحديدا في اختبارات مع فريق تشيلسي، لم أشعر أبدا بالارتياح هناك، كما أن الطقس البارد جدا بلندن كان مزعجا بالنسبة لي آنذاك، بعدها التحقت بملقا في إسبانيا ".

لاعب المنتخب الوطني المغربي، لم يخفي أن الوصول في سن الـ17 إلى بلد جديد بحثا عن إثبات الذات لم يكن سهلاً، مشددا بأن تحقيق الأهداف يبدأ بالعمل المتواصل، وهي الخطوة التي حرص عليها، طيلة تجربته بإسبانيا بالخمس السنوات الأخيرة، ومروره عبر 3 أندية.

أما عن التجربة مع إشبيلية، فقد اعترف يوسف النصيري، بأنه كان دائما يحلم باللعب بصفوف إشبيلية، لاعتبارات عديدة، منها إعجابه بالنادي، وأيضا بالأجواء في مدينة إشبيلية.

وبخصوص مباراته الأولى الرسمية مع فريقه الجديد الذي التحق به خلال ‘‘ميركاتو‘‘ الشتاء، بعد أن دفع النادي الأندلسي قيمة الشرط الجزائي في عقده لفريقه السابق ليغانيس، أردف المتحدث ذاته: ‘‘هي الانطلاقة مع المجموعة، وأنا هنا لأقدم كل شيء، سواء هجوميا، بالمركز الذي أشغل، أو حتى مساندة زملائي دفاعياً، لخلق التوازن، نبحث عن تحقيق الأفضل بالتأكيد".

وكان يوسف النصيري قد فاجئ مسؤولي ليغانيس، فريقه السابق بمغادرة المجموعة صوب إشبيلية قبل أسابيع، حيث أن تشبث المدرب لوبتيغي بقدومه، جعل منه الصفقة الأغلى داخل إشبيلية، بدفع إدارة الأخيرة مبلغ 20 مليون أورو، وتوقيع عقد معه يمتد لـ 5 مواسم ونصف.