الوداد الرياضي يكشف مخرجات اجتماع مكتبه المديري ووضعية فرع كرة القدم

إدريس التزارني

أعلن نادي الوداد الرياضي، أنه خلال اجتماعه ليوم الأحد 30 يونيو 2024، بمركب الحاج محمد بنجلون، خلص المكتب المديري إلى عدة قرارات.

وقال النادي في بلاغ لمكتبه المديري، إنه قبل استقالة عبد المجيد برناكي من منصب رئيس المكتب المديري، ورفض استقالة المهدي الزوات من رئاسة فرع كرة اليد، بالإضافة إلى هشام ملاخ، ومصطفى ملوكي، وبناني عبد الله من عضوية المكتب المديري.

وتفاديا للتأخر الذي يمكن أن يعرفه التحضير للموسم المقبل قرر المكتب المديري تعيين هشام آيت منا رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم خلال هذه الفترة الانتقالية إلى حين عقد الجموع العامة لإنتخاب رئيس ومكتب (مديري) جديدين.

وأوضح النادي في بلاغه، أن هذا الاختيار جاء بناء على مشاورات مع مجموعة من الفعاليات التي أجمعت على خبرة ورغبة هشام آيت منا، بالمساهمة في إنجاح هذه المرحلة وعدم تضييع الوقت.

وأكد المكتب المديري حرصه على ضمان تساوي حظوظ جميع المرشحين الذين سوف يضعون ملفاتهم مستقبلا للمنافسة على رئاسة نادي الوداد الرياضي متعدد الفروع.

وبخصوص الوضع التنظيمي وانتخاب رئيس جديد للمكتب المديري، قال بلاغ النادي: إنه طبقا للمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي والمتعلقة بحالة الشغور، فسيتحمل باقي الأعضاء مسؤوليتهم تحت إشراف إدريس حاسا، بصفته نائبا أولا للرئيس المستقيل إلى حين انعقاد الجمع العام العادي الانتخابي، كما تنص على ذلك الفقرة الرابعة من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي.

ووفق بلاغ المكتب المديري، تقرر إلغاء الجمع العام الذي سبق وأعلن عن تنظيمه يوم 03 يوليوز الجاري، وإلغاء فتح باب الترشيح الذي كان قد أعلن عنه سلفا من طرف الرئيس السابق.

وحدد الكتب المديري، موعد تنظيم جمع عام غير عادي يوم 15 يوليوز 2024، ليتسنى للمكتب المديري الدعوة إلى جمع عام عادي طبقا للشكليات المنصوص عليها قانونيا قصد التداول في المصادقة النهائية على استقالة الرئيس، والمصادقة على إمكانية ترشح المنخرطين الجدد، نظرا لرغبة مجموعة منهم في المنافسة على رئاسة المكتب المديري للنادي، حسب ما تقدموا به سابقا، وتضمن مشاريع ولوائح غنية ومختلفة.

وقرر النادي، الدعوة لعقد جمع عام عادي انتخابي يوم 24 يوليوز 2024 مع الإعلان عن فتح باب الترشح حسب الشروط الشكلية المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي، وطبقا لما سوف يتم تقريره خلال الجمع العام غير العادي الذي سوف يسبقه.