الوداد يخطف النقاط الثلاث أمام بيترو أتلتيكو بعصبة الأبطال الإفريقية.

المختار عماري

حسم فريق الوداد الرياضي،  السبت29، النقاط الثلاث لمباراته أمام بيترو أتليتكو الأنغولي، بعد تحقيقه للفوز بأربعة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعت الطرفين، لحساب الجولة الثالثة من مرحلة دور مجموعات، عصبة الأبطال الإفريقية.

وافتتح أيوب الكعبي، التسجيل لصالح ممثل الكرة الوطنية في الدقيقة 29 من عمر المواجهة، قبل أن يعود ذات اللاعب لتسجيل ثاني الأهداف في المباراة، في الدقيقة 79، ثم الدقيقة 92، من نقطة الجزاء.

‘‘هاتريك‘‘ الكعبي في مواجهة عصبة الأبطال سيكون الأخير للمهاجم السابق لنهضة بركان، الذي سيعود في الأسبوع المقبل للالتحاق بفريق هيبي شينا فورشن الصيني، الذي أعاره لستة أشهر للوداد.

الهدف الثالث لصالح ‘‘الأحمر والأبيض‘‘ وقعه ويلسون بينطو ضد مرماه، قبل صافرة النهاية بستة دقائق، ليؤمن الفريق نتيجة اللقاء القاري، ويخطف العلامة الكاملة على أرضه وأمام جمهوره.

هدف الضيوف الوحيد، سجله اللاعب توني ريبيرو، في الدقيقة 68.

ووجد الفريق البيضاوي، عدداً من المشاكل الدفاعية، أمام الخصم الذي حاول الوصول في أزيد من مناسبة لمرمى رضا التكناوتي، أمام غيابات هامة لـ‘‘الأحمر والأبيض‘‘، ويتعلق الأمر بصلاح الدين السعيدي، وميشيل باباتوندي، وأشرف داري، ثم الشيخ كومارا، وكلهم لاعبين يعانون من الإصابة.

ورفع الفريق بعد فوز اليوم رصيده من النقاط إلى 5 في المركز الثاني بمجموعته التي يتصدرها، فريق ماميملودي صان داونز الجنوب إفريقي، الذي استطاع عشية اليوم من تحقيق الفوز أمام إتحاد العاصمة والوصول إلى النقطة السابعة، بالصدارة.

يشار، إلى أن الوداد سيواجه بيترو أتلتيكو الأنغولي في لواندا، في العاشر من شهر يناير 2020، حسب الأجندة التي كشف عنها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘‘ الكاف‘‘.