الوزير الفردوس يعلن موعد استنئاف البطولة

أمينة مودن

كشف وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس، اليوم الثلاثاء 23 يونيو، عن موعد استئناف مباريات البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وقال الفردوس خلال عرض له أمام لجنة القطاعات الاجتماعية، إن المنافسات الكروية في المغرب سوف تستأنف نهاية شهر يوليوز القادم، وذلك من أجل ترك متسع من الوقت للأندية للاستعداد.

 تصريح وزير الثقافة والشباب والرياضة، جاء في سياق عرض قدمه الأمام البرلمانيين، بشأن وضعية قطاع الشباب والرياضة في ظل جائحة "كورونا" المستجد، والتدابير الإحترازية والوقائية التي إتخذتها الوزارة وخطة عملها بعد رفع الحجر الصحي.

كما تطرق الوزير في عرضه لمدى تأثير هذه الفترة على الرياضات الجماعية والأندية والتظاهرات الرياضية، وكذا مآل موسم التخييم لصيف 2020.

ووضعت جامعة الكرة في وقت سابق، بين يدي المسؤولين الحكوميين، بروتوكولا صحيا، يهم التدابير المتبعة خلال عودة البطولة الوطنية الاحترافية.

هذا وسيتم فتح الملاعب من أجل التداريب الجماعية، بداية من الأسبوع المقبل، على أن تستفيد الأندية من 4 أسابيع من التحضيرات قبل انطلاق البطولة الوطنية.

يشار، إلى أن جامعة الكرة ستجتمع مع رؤساء الأندية والعصب الجهوية والوطنية بعد أقل من ربع ساعة، لنقل قرار الحكومة بشأن مستقبل الموسم الكروي، وأيضا مناقشة البروتوكول والتوجيهات التي وجب اتباعها، خلال استئناف المنافسات.

وجدير بالذكر، أن عرض الفردوس يتضمن مقترحاً بإعادة افتتاح الملاعب الرياضية يوم 15 يوليوز الجاري.