“الويفا" يُهدد مشاركة زياش وحكيمي مع المنتخب المغربي

أمينة مودن

أصبح حضور الثنائي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي وأشرف حكيمي من صفوف إنتر ميلان، رفقة المنتخب المغربي مهُددا، بسبب قرار الناديين المشاركة بدوري السوبر الأوروبي، الذي خلق ضجة كبيرة بالوسط الكروي خلال الساعات الأخيرة.

أليكساندر شيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قال اليوم الإثنين، خلال مؤتمر صحفي على هامش إجتماع للجهاز الكروي، إن جميع اللاعبين الذين سيُشاركون بهاته المسابقة التي تقرر إنشاؤها من طرف 12 نادياً، لن يكون بإمكانهم الحضور رفقة منتخباتهم الوطنية.

وأوضح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن جميع الاتحادات المحلية الأوروبية متفقة على ذات القرار، دون تقديم توضيحات إضافية بشأن موقف الاتحادات الإفريقية التي تضم لاعبين محترفين في أوروبا، ومدى قانونية.

ووصف المسؤول ذاته "السوبر ليغ" الأوروبي بالمشروع الاستثماري البعيد عن قيم وروح الساحرة المستديرة، مشدداً على أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لن يسمح بهاته التجاوزات على حد قوله.

وكانت أندية ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، مانشستر سيتي و يونايتد، توتنهام، ارسنال، ليفربول، إنتر ميلان، اس ميلان، ويوفنتوس، قد أعلنت عن إنشاء "السوبر ليغ" بحضور 15 فريق مؤسس دائم المشاركة، وفتح المجال أمام 5 أندية تتناوب سنويا بناءً على نتائجها في المسابقة، وهو القرار الذي فجر ردود فعل غاضبة من طرف الاتحاد الأوروبي والدولي، وأيضا حكومات فرنسا وإنجلترا.

وفي وقت يجتمع فيه ممثلو "الويفا" اليوم من أجل مناقشة النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا والرفع من المشاركين به، خرج أبرز عمالة كرة القدم في القارة العجوز، لإعلان إنشاء مسابقة جديدة، وامتيازات مالية ضخمة.