كرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أن أكثر من ثلث أطفال المدارس حول العالم, لا يمكنهم الوصول إلى التعلم عبر الإنترنت بعدما تسببت جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) في إغلاق مدارسهم.
ووفقا للبيانات الصادرة في تقرير للمنظمة، فإنه ليس بمقدور ما يقرب من نصف الطلاب في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى التعلم عن بعد، في حين لا يمكن الوصول إلى أكثر من ثلثهم في شرق أوروبا وأجزاء من آسيا، كما أن أطفال المدارس الصغار و أولئك الذين ينتمون لأكثر الأسر فقرا أو يعيشون في مناطق ريفية، هم الأكثر احتمالا لفقدان التعليم الرقمي.
وقالت هنريتا فور مديرة يونيسف: "إنه ما لا يقل عن 463 مليون طفل جرى إغلاق مدارسهم بسبب فيروس كورونا ( كوفيد-19 )، حيث لم يكن هناك شيء اسمه التعلم عن بعد"، مضيفة: "أنه بحثنا في هذا التقرير بيانات من 100 دولة حول مدى توافر التكنولوجيا المنزلية والأدوات اللازمة للتعلم عن بعد مثل إمكانية الوصول إلى التلفزيون والإذاعة والإنترنت".
الجدير بالذكر أنه ما يقارب حوالي 5ر1 مليار طفل تضرروا من إغلاق المدارس في ذروة عمليات الإغلاق بسبب كورونا.