امتحان ودي أخير لمنتخب الرديف قبل كأس العرب قطر 2021

أمينة مودن

يُجري المنتخب المغربي الرديف لكرة القدم، مباراة ودية أخيرة قبل أقل من أسبوع على انطلاق نهائيات كأس العرب للمنتخبات قطر 2021، وذلك بطلب من المدرب الحسين عموتة.

وبعد مواجهة البحرين ثم سنغافورة ودياً، سيكون الأسود في مباراة ودية ثالثة بشهر نونبر الجاري، أمام المنتخب الموريتاني، الذي نقل تدريباته إلى المغرب، تحضيراً أيضاً للمشاركة بكأس العرب.

وقلل عموتة من شأن سباعية الأسود أمام سنغافورة في المحطة الودية التي أقيمت بدولة الإمارات، مشدداً بأن الخصم لا يرقى للتحضير لكأس العرب، عكس منتخب البحرين الذي كان نداً قوية في ودية جمعت الطرفين بملعب المنامة.

ويمنح عموتة الفرصة في المباراة الودية التي ستقام في الرباط، للاعبين الذين غابوا عن المباريات الأخيرة بسبب تواجدهم رفقة المنتخب الأول، ويتعلق الأمر بأشرف بنشرقي وأنس الزنيتي.

ويشارك المغرب بكأس العرب للمنتخبات بقائمة تجمع بين لاعبي البطولة الوطنية الاحترافية، وأيضاً مُحترفي الدوريات العربية، الذين سجلوا حضوراً قويا بمرحلة التحضيرات، ضمنهم مدافع الأهلي المصري بدر بانون، إسماعيل الحداد، محمد فوزير، الحارس عبد العالي المحمدي وغيرهم من الأسماء التي أثثت قائمة عموتة بالمعسكرات الأخيرة.

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب المغربي لكرة القدم، في المجموعة الثالثة لكأس العرب، إلى جانب كل منتخب الأردن وفلسطين، ثم السعودية، الذي اختار المشاركة في البطولة بمنتخب الشباب ومنح مدربه هيرفي رونار مهمة قيادة المباريات إلى مُساعده.