انتكاسة طوكيو 2020 تدفع جامعة الملاكمة لاتخاذ قرارات "هامة"

أمينة مودن

أعلنت الجامعة الملكية لرياضة الملاكمة، اليوم الأحد، عن اتخاذ مجموعة من القرارات الهامة، بعد الإخفاق الأخير للرياضيين المشاركين بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو، إلى غاية 8 غشت الجاري.

وحسب بلاغ رسمي للجهاز المشرف على "الرياضة النبيلة" في المغرب، فقد تقرر حل الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفين على المنتخبات الوطنية، وتجميد جميع الأنشطة الخاصة بالملاكمة المغربية، إلى حين موعد عقد الجمع العام العادي، في شتنبر 2021.

قرارات جامعة الملاكمة، تم اتخاذها حسب المصدر ذاته، بعد الاجتماع العاجل الذي دعا إليه رئيسها، للوقوف على أسباب وحيثيات الإخفاق غير المنتظر كما أشار إليه البلاغ، وتفعيلاً للمادة 24 من النظام الأساسي، و بتزكية من أعضاء المكتب المديري.

وتساقط الملاكمون المغاربة تباعاً من دورة الألعاب الأولمبية"طوكيو 2020"، بداية بإقصاء كل من محمد حموت، عبد الحق نادير، محمد الصغير، فئة أقل من 81 كلغ، ثم يونس اعلا، فئة أقل من 91 كلغ، بالإضافة إلى المشاركة النسوية للبطلتين أميمة بلحبيب ورباب شظار، من الأدوار الإقصائية الأولى.

يشار، إلى أن خيبة الأمل رافقت الأبطال المغاربة في باقي الرياضيات، سواء تعلق الأمر برياضة التايكواندو، حمل الأثقال، ركوب الأمواج، ورياضة التجديف، وسابق الدراجات، بالإضافة إلى إقصاء بعض ممثلي رياضة ألعاب القوى صباح اليوم الأحد، من دور نصف النهائي.