انسحاب المغرب يستنفر الكاف.. أحمد أحمد في مصر 24 ساعة قبل إغلاق باب الترشح

صفاء بنعوشي

 يعقد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، اليوم الخميس، اجتماعاً مع المسؤولين عن اللعبة في مصر، بعد إبداء البلد رسمياً رغبته في تقديم ملف ترشح لتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، وتعويض الكاميرون.

وحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فإن زيارة رئيس "الكاف" في مصر ستكون على هامش نهائي كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، ومناسبة أيضا لمناقشة ملف الترشح المصري قبل 24 ساعة فقط على إغلاق باب الترشحات بشكل رسمي.

مصر التي عبر مسؤولوها سابقاً عن دعمهم للمغرب في حال تقدمه لتعويض الكاميرون، أبدى اهتماماً كبيرا بالتنظيم، بعد تصريح رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضية المغربي، أمس الأربعاء، بأن لا اهتمام حالياً باستضافة النسخة الـ 32 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.

أما أشرف صبحي، وزير الرياضة المصري، فبدوره أكد أن بلده مهمتم باستقبال البطولة القارية، بعد قرار المغرب عدم تقديم ملف، مشدداً في تصريحات نقلتها قناة "أون سبورت"، أن البلد جاهز وسيتم تدارس المقترح خلال الساعات المقبلة من يومه الخميس.

تجدر الإشارة، إلى أن الملغاشي أحمد أحمد، تحفظ في وقت سابق في الكشف عن البلدان التي أبدت اهتماماً أو تقدمت لاستقبال "كان 2019"، مكتفيا بالتصريح أن إتحادين أو ثلاث راسلوا الجهاز الكروي القاري، للتوصل بدفتر التحملات الخاص بالبطولة الكروية.