انطلاق الجولة الختامية من بطولة "لونجين" العالمية للقفر على الحواجز بالرباط

إدريس التزارني

انطلقت، اليوم الجمعة، فعاليات الجولة الختامية من بطولة لونجين العالمية للقفز على الحواجز في إطار العام الثقافي قطر-المغرب 2024، في الرباط في قرية للفروسية أعدت لهذه المنافسة العالمية.

وستستمر فعاليات الجولة الختامية حلال الفترة الممتدة من 18 إلى 20 أكتوبر الجاري، على خطى مدن شهيرة كميامي بيتش وروما وباريس وشنغهاي والدوحة.

وكانت شركة لونجين العالمية للأبطال، أعلنت في وقت سابق عن شراكة مع مبادرة الأعوام الثقافية، وذلك ضمن برنامج العام الثقافي قطر-المغرب 2024، مبرزة أن هذا التعاون يضفي بعدا ثقافيا على حدث قفز الحواجز المشهور عالميا.

وأضافت في بلاغ لها أن "جولة لونجين العالمية للأبطال في الرباط، بالشراكة مع لونجين، الشريكة في اللقب منذ فترة طويلة، ومبادرة الأعوام الثقافية باعتبارها الشريك المؤسس لمرحلة الرباط، ستجذب نخبة من الفرسان والخيول والرياضة والترفيه من الطراز العالمي".

وتستضيف الرباط فعالية جولة لونجين العالمية للأبطال في الرباط، بحضور نخبة من الفرسان والخيول أمثال كريستيان كوكوك، الحائز على الميدالية الذهبية بالألعاب الأولمبية الأخيرة باريس 2024، إلى جانب نخبية من أمهر الفرسان المغاربة.

ويشهد الحدث تنظيم عروض رياضية وترفيهية رفيعة المستوى، كما سيتم إثراء هذا الحدث الكبير بفقرات للتبادل الفني الذي تروج له مبادرة الأعوام الثقافية احتفاء بالتراث الثقافي المشترك بين المغرب وقطر.