بارالمبياد باريس2024.. النويري يمنح المغرب تاسع ميدالية

أمينة مودن

منح عز الدين النويري، البطل المغربي في رياضة رمي الجلة فئة F34،  تاسع ميدالية للمغرب في دور الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وتوج النويري، اليوم السبت، بالميدالية الفضية للمسابقة، إذ حقق مسافة 11.7 متر.

وارتفعت ميداليات المغرب إلى تسعة، حيث توج كل أيوب ادويش في رياضة البارتيكواندو بنحاسية، ومنصف بوجا بذهبية سباق 400 متر، ويسرى كريم بفضية رمي القرص، وسعيدة العمودي ببرونزية رمي الجلة فئةF34، وعبد الإله الكاني، بميدالية فضية في رمي الجلة لفئة F53،  والعداءة فاطمة الإدريسي بفضية سباق 1500متر، ورجاء أقرماش بفضية الباراتيكواندو.

وتتنافس الدول المشاركة في رياضات الرماية، كرة الريشة، كرة القدم للمكفوفين، البوتشيا وهي لعبة تعتمد على قدرة اللاعب على التحكم في عضلاته، الزوارق، ركوب الدراجات، الفروسية، كرة الهدف، الجودو، رفع الأثقال، والتجديف.

وتضم دورة باريس، الرماية، الجلوس، كرة الطائرة، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، الترياتلون، كرة السلة على الكراسي المتحركة، المبارزة على الكراسي المتحركة، الركبي على الكراسي المتحركة، والتنس على الكراسي المتحركة.

للإشارة، انطلقت دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، يوم 28 غشت بحفل افتتاح ضم استعراض 180 وفدا رياضيا، كما تعرف تنافس 4400 رياضي في 23 نوعا رياضيا موزعة على 18 موقعا.