بالصور.. أجمل 8 ملاعب مستقبلية في العالم من بينها ملعب مغربي

تيل كيل عربي

اختير ملعب الدارالبيضاء الكبير الذي يعتزم المغرب تشييده في ضواحي العاصمة الاقتصادية من بين 8 أضخم وأجمل ملاعب كرة القدم مستقبلية في العالم.

ووفق ترتيب أعدته صحيفة "ذا الصن" الإنجليزية حل ملعب الدارالبيضاء المستقبلي في الرتبة الثالثة من حيث جمالية تصميمه خلف كل من ملعبي "سانسيرو" الإيطالي وملعب كامب نو الجديد معقل الفريق الكاطالوني برشلونة.

وفيما يلي ترتيب 8 ملاعب الأجمل والأكبر الذين سيرون النور مستقبلا:

ملعب سان سيرو الجديد

بميزانية ضخمة تصل إلى 950 مليون أورو، سيجري تشييد ملعب سان سيرو جديد، بعد أن يجري هدم الملعب الحالي، الذي يعتبر معقلا تاريخيا لفريقي أنتر ناسيونالي وميلان، ليسمح باستقبال أزيد من 60 ألف متفرج.

ملعب برشلونة

قالت الصحيفة إن التصميم الجديد لملعب برشلونة يعتبر عنوانا على دخول الفريق الكطالاني عهدا "فضائيا"، وذلك من خلال تصميمه الحداثي والمتطور.

وحسب المصدر ذاته فإنه سيكون أكبر ملعب كرة قدم في القارة الأوروبية، ومن المنتظر أن يجري الانتهاء من أشغاله في أفق 2022، وتبلغ ميزانية تحديثه ما يقارب 600 مليون أورو، لتتسع طاقته الاستيعابية لأزيد من 105 آلاف متفرج.

ملعب الدارالبيضاء الكبير

لم تكشف الصحيفة الإنجليزية عن ميزانية تشييده، واكتفت بالقول إنه سيكون الأضخم في القارة السمراء، وأن تاريخ الانتهاء من تشييده ستكون بنهاية العام 2025، ليكون أحد أقوى نقاط ملف ترشيح المغرب لنهائيات كأس العالم 2030.

وحسب المصدر ذاته فإن الملعب الكبير سيستقبل مباريات فريقي العاصمة الاقتصادية الرجاء والوداد البيضاويين، وأنه طاقته الاستيعابية ستصل إلى 93 ألف متفرج.

ملعب لوسيل القطري

هو قيد الإنشاء لاستضافة لقاء الافتتاح ولقاء النهائي في مونديال 2022، وعلى غرار الملاعب الأخرى المخططة لنهائيات كأس العالم 2022، سيتم تعميم تقنية حديثة لتبريد ملعب لوسيل باستخدام الطاقة الشمسية، ويتسع لـ86 ألف متفرج.

ملعب برينابيو الجديد

على خطى غريمه برشلونة، يسير نادي ريال مدريد نحو تجديد ملعبه الأسطوري، وذلك من خلال رصده لميزانية مشابهة لميزانية "الكامب نو"، أي حوالي 600 مليون أورو.

ومن المنتظر أن يتسع ملعب سانتياغو بيرنابيو لـ 81 ألف متفرج.

الملعب الوطني الجديد باليابان

كان من المفترض أن يستقبل بطولة العالم لرياضة الركبي هذا العام، غير أن تأخر الأشغال أعفته من ذلك، فبميزانية تعتبر من بين الأضخم في العالم، حوالي مليار و100 مليون أورو، وهو يبنى على أنقاض ملعب قديم، سيكون الملعب الرئيسي لاستقبال الألعاب الأولمبية في 2020، ويتسع لـ80 ألف متفرج.

ملعب لوس أنجلس الجديد

يعد الملعب جزءًا من عملية إعادة تطوير شاملة في لوس أنجلوس كلفت ما يزيد عن 5 مليارات أورو.

ومن المقرر افتتاحه في عام 2020 ليكون ملعب فريقي كرة القدم الأميركية، لوس أنجلوس رامز ولوس أنجليس تشارجرز.

سيستقبل 70 ألف متفرج بالنسبة لمياريات كرة القدم الأمريكية، ولكن يمكن زيادة السعة إلى 100 ألف متفرج خلال أحداث خاصة مثل الألعاب الأولمبية، والسوبر بول وكأس العالم.

ملعب بوشكاش أرينا في رومانيا

سيكون واحداً من الملاعب الأكثر إثارة للإعجاب في أوروبا عندما يفتح نهاية العام.

ويرشحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليكون قادرا على استضافة نهائيات أوروبية كبرى، خاصة نهائي عصبة الأبطال في 2021 ويتسع لقرابة 70 ألف متفرج.