بالفيديو..هذه تفاعلات لاعبي منتخب المغرب وحاليلوزيتش بعد الإجلاء من غينيا

أمينة مودن

وجه لاعبو منتخب المغرب لكرة القدم، رسالة شكر إلى الملك محمد السادس، بعد إجلاء البعثة المغربية من غينيا كوناكري، ساعات فقط بعد الإنقلاب العسكري الذي عرفتها البلاد، قبيل مباراة اسود الأطلس ومنتخب غينيا، برسم ثاني جولات تصفيات كأس العالم قطر 2022.

نايف أكرد، المحترف في صفوف نادي ستاد ريمس الفرنسي، أكد في تعليق على الواقعة، أن المجموعة عاشت أجواء صعبة خلال تواجدها بغينيا كوناكري، من خوف قلقل على الوضع السياسي والأمني للبلاد، لكن التدخلات الدبلوماسية ومواكبة الملك محمد السادس ملف إجلائهم بشكل شخصي كان له وقع إيجابي، حيث حطت البعثة الرحال خلال الساعات الأولى لصباح اليوم الإثنين، بمطار الرباط-سلا الدولي سالمة.

ياسين بونو، حارس المنتخب الوطني، وبدوره تفاعلاً مع الأجواء التي عاشتها المجموعة، أكد لميكرو موقع جامعة الكرة، أن الجميع بخير، موجها الشكر إلى جميع الجماهير المغربية التي ظلت تستفسر عن أوضاع المنتخب الوطني، إلى حين تمكنه من الوصول إلى المطار ليلة الأحد، وبعدها صوب العاصمة الرباط.

أما إلياس الشاعر، المحترف بنادي كوينز بارك رينجرز، والذي يخوض ثان تجمع رفقة منتخب المغرب، فقط أشار خلال تصريحه، إلى أن الأهم هو الوصول بأمان إلى الرباط، مقدما خالص شكره إلى الملك محمد السادس، وكل من تواصل معه للاطمئنان على وضعية اللاعبين خلال الـ12 ساعة التي قضاها بفندق إقامتهم، وسط الإنقلاب العسكري.

وحيد حاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب، بدوره أبدى امتنانه للمجهودات التي تم بدلها لإجلاء البعثة المغربية، كما كشف أن الإطمئنان عاد للاعبين وباقي أفراد البعثة، فور علمهم بأن الملك محمد السادس يتابع بشكل مباشر تفاصيل مغادرتهم لغينيا.

ومن بين تفاصيل ساعات الرعب التي عاشها أسود الأطلس، قال حاليلوزيتش أن صوت إطلاق النار الذي كان قويا كان له تأثير على المجموعة، بعد أن علمت بأن الأمر يتعلق بإنقلاب عسكري.

وتترقب جامعة الكرة قرار "الفيفا"، بشأن مصير مباراة المغرب وغينيا كوناكري، خلال الساعات المقبلة، للحسم في استمرار تجمع الأسود إلى حين إجرائها خلال الـ48 ساعة المقبلة، أم التأشير على مغادرة اللاعبين صوب أنديتهم اليوم.