بتعليمات ملكية..حملة واسعة للكشف عن فيروس كورونا وسط المقاولات

تحقيق يرصد معيقات المقاولات
الشرقي الحرش

 أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب انطلاق حملة واسعة لإجراء تحاليل كشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد لدى العاملين في المقاولات ابتداء من اليوم الأربعاء.

 وكشف بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب نشره على منصته الإلكترونية الخاصة بتتبع مرض "كوفيد 19" أن هذه العملية تتم بتنسيق بين الاتحاد ووزارة الصحة والداخلية بناء على تعليمات ملكية.

 وتأتي هذه العملية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في صفوف العاملين في القطاع الخاص.

 وأشار الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن استئناف أو مواصلة  أنشطة المقاولات رهين بمدى انخراطها في عملية اجراءات الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

 وكشف الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن المقاولات ستؤدي كلفة اجراء الاختبار، ووضع رقم حساب بنكي من أجل تسهيل عملية الأداء

 من جهة، قال مصدر حكومي تحدث لـ"تيلكيل عربي" إن عملية اجراء تحاليل كشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد ستهم أكبر عدد من المقاولات، خاصة المقاولات التي تتمركز في مدن عرفت بتسجيل إصابات كثيرة بفيروس كورونا المستجد.

 وأشار المصدر أن ما يحتم هذه العملية هو أن أغلب المصابين داخل المقاولات ا لم تظهر عليهم أية أعراض، مشيرا إلى أن 90 في المائة منهم في صحة جيدة وبدون أعراض.

 وكان وزير الداخلية قد أعلن أمس الثلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين عن خضوع 115 ألف شخص لتحاليل فيروس كورونا المستجد يشتغلون على مستوى 2810 وحدة تجارية وصناعية وكذا حوالي 34200 سائق أجرة موزعين على 11 عمالة وإقليم، كما تم إلى حدود 28 ماي المنصرم أخذ 9214 عينة من موظفي ومستخدمي ونزلاء المؤسسات السجنية.