بحضور أزولاي.. افتتاح فعاليات النسخة الأولى من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية

إدريس التزارني

افتتحت، اليوم الجمعة، فعاليات النسخة الأولى من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية، الذي تحتضنه مدينة الرباط خلال الفترة الممتدة من 24 ماي إلى 26 ماي الجاري، بحضور، المستشار الملكي، أندري أزولاي، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري.

وفي كلمة له بالمناسبة قال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، إن قطاع الألعاب الإلكترونية، الذي يعتبر إحدى الصناعات الثقافية الأكثر دينامية، باستطاعته أن يصبح قاطرة ونموذجا بالنسبة لقطاعات أخرى.

وأضاف "أنه سيتم إحداث مدينة لصناعة الألعاب الإلكترونية بالرباط، والتي نسعى أن تكون بمثابة نقطة انطلاق لمشاريع جهوية مستقبلية بمدن أخرى بالمغرب".

ومن جانبها، قالت الجهة المنظمة، إن الحدث يعد الأول من نوعه في المغرب وإفريقيا، ويشكل فرصة للالتقاء بين عدد من الوجوه الدولية المعروفة في قطاع صناعة الألعاب، قادمين من 16 بلدا، ضمنهم ضيف الشرف الياباني تاكايا إيمامورا المصمم والمبدع في مجال ألعاب الفيديو.

وأكد المنظمون أن المعرض سيخصص مجموعة من الفقرات لكافة الفئات من طلبة ومهنيين وهواة ألعاب الفيديو من مختلف الأعمار، حيث تمت برمجة دورات تكوينية مع بسط آفاق تطوير مسار الصناعة الصاعدة لهذا المجال.

وحسب الجهة المنظمة فإن فهذا الحدث يهدف، إلى أن يكون مفتوحا في وجه أكبر قدر من العموم، مع تخصيص يوم خاص موجه للأطفال السبت 25 ماي الجاري انطلاقا من الساعة الواحدة والنصف زوالا.