بحضور أندية مغربية.. هذا ما أسفرت عنه قرعة الأدوار التمهيدية لكأس "الكاف" ودوري الأبطال

صفاء بنعوشي

سحبت، اليوم الأحد، بمقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، قرعة الأدوار التمهيدية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، واللتين تسجلان مشاركة 4 أندية مغربية، وهم الوداد، والرجاء، ونهضة بركان، ثم حسنية أكادير.

وحسب القرعة التي قدمتها "الكاف"، فإن فريق الرجاء العائد للمنافسة بـ"تشامبيونز ليغ" الإفريقية، سيواجه فريق بريكاكا يونايتد من غامبيا، المتوج بالنسخة الأخيرة من الدوري المحلي الممتاز لبلده.

في حين، سيكون الرجاء الرياضي أمام مواجهة الفائز من مباراة بنغازي الليبي وتومبيت، الفريق الذي يمثل دوري إفريقيا الوسطى، في حال تجاوزه اللقاء الأول من الدور التمهيدي الذي يقام ذهابه خارج الديار، وإيابه بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

أما عن الوداد الرياضي، بطل المغرب لسنة 2019، وطرف نهائي النسخة الأخيرة لعصبة الأبطال الإفريقية، فقد تم إعفاؤه من الدور التمهيدي الأول، رفقة الترجي الرياضي التونسي، وتي بي مازيمبي، على أن يكون ظهوره الرسمي بالمسابقة في المرحلة الثانية ليواجه الفائز من لقاء أومنيسبور الإيفواري وإف سي نواديبو من موريتانيا، إذ يقام الذهاب خارج المغرب، والإياب بـ"دونور".

نهضة بركان الذي يمثل المغرب بكأس "الكاف"، فبدوره تم إعفاؤه من الدور الأول لوصوله إلى نهائي المسابقة القارية في نسختها الأخيرة أمام الزمالك، ليواجه الفائز من مباراة أشانتي غولد الغاني، وأكونانغي من غينيا الاستوائية في الدور الثاني من فعاليات البطولة الإفريقية.

حسنية أكادير بدوره لن يخوض الدور التمهيدي الأول، ليلاقي بحسب ما كشف عنه "الكاف"، الفائز من مبارة الاتحاد الافريقي الليبي، والجيش الوطني من النيجر.