بحضور الأميرة أستريد.. وسامان بلجيكيان لشخصيتين مغربيتين بارزتين

و.م.ع / تيلكيل

ترأست الأميرة أستريد ، ممثلة العاهل البلجيكي فيليب، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، حفل توشيح شخصيتين مغربيتين بارزتين في مجالي القضاء والأعمال بوسامين من قبل العاهل البلجيكي.

فقد قام نائب الوزير الأول البلجيكي، وزير الشؤون الخارجية والأوربية، ديديي رايندريز، خلال حفل نظم اليوم، بتقديم الوسامين الملكيين لكل من الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مصطفى فارس، وسعيد علج، رئيس شركة سنام القابضة.

وتم توشيح، خلال هذا الحفل الذي حضره شخصيات مغربية وبلجيكية بارزة، كل من فارس، بوسام ليوبول الثاني من درجة قائد، وعلج، بوسام التاج من درجة قائد التي منحهما العاهل البلجيكي.

وتقوم الأميرة أستريد، ممثلة العاهل البلجيكي فيليب، بزيارة عمل للمغرب ما بين 25 و30 نونبر الجاري، على رأس وفد يضم على الخصوص عدد من الوزراء الفيدراليين والجهويين، وحوالي 400 فاعل اقتصادي يمثلون 251 مقاولة.

ويجري المسؤولون الحكوميون ورجال الأعمال البلجيكيين الذين يمثلون، قطاعات إنتاجية متنوعة، ومنها بالخصوص قطاعات الكيمياء والطاقات المتجددة والنقل واللوجيستيك والصحة، لقاءات عديدة بنظرائهم المغاربة في كل من طنجة والرباط والدار البيضاء.