بحضور السفير الفلسطيني.. نقابة الصحافة تجسد وقفة تضامنية مع الصحفيين بالرباط

إدريس التزارني

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية اليوم الإثنين بالرباط وقفة تضامنية مع الصحافيين الفلسطينيين في ظل استمرار آلة القتل الإسرائيلية في حصد المزيد من الأرواح.

وحضر الوقفة سفير دولة فلسطين بالمغرب، جمال الشوبكي ورئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبد الكبير خشيشن وعدد من رجال ونساء الإعلام.

وندد الحاضرون بمجازر التقتيل التي يعيشها قطاع والتي لا تخلوا من استهداف وسائل الإعلام، وبمحاولات منع نقل الحقائق التي تعيشها المنطقة منذ السابع من أكتوبر 2023.

وقالت النقابة إن الوقفة التي نظمت أمام المقر المركزي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالرباط تأتي ردا على استمرار آلة القتل الإسرائيلية في حصد المزيد من الأرواح في أعتى عدوان همجي على الشعب الفلسطيني".

وأضافت النقابة، "أنه ووسط هذا القتل الأعمى ارتفع عدد الصحفيين الشهداء إلى 122 شهيدا أي ما يفوق 10 بالمائة من الصحفيين في قطاع غزة، إضافة إلى وجود عشرات الصحفيين الأسرى والجرحى، واستشهاد 1000 من أبناء الصحفيين".

وأشارت النقابة الى أن الوقفة تأتي تلبية لنداء الاتحاد الدولي للصحافيين الذي قرر جعل يوم الإثنين 26 فبراير الجاري يوما جديدا للتضامن وكسر الصمت".