بحضور لقجع.. هذه خلاصات ثاني اجتماعات لجنة مونديال 2030

تيل كيل عربي

عقدت لجنة الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، اليوم الأربعاء، ثاني اجتماعاتها بلشبونة، بحضور الرؤساء الثلاثة للاتحادان الكروية لإسبانيا والمغرب والبرتغال.

وقال بلاغ لجامعة الكرة، إنه في إطار التحضير للملف المشترك لتنظيم مونديال 2030، اجتمع كل من فرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبيدرو روشا ممثلا عن الاتحاد الاسباني للعبة، من أجل مواصلة النقاش الخاص بالاستعدادات والتحضير للمونديال، الذي سيوحد قارتين.

وتابع البلاغ:"يعتبر هذا الاجتماع، هو الثاني من نوعه الذي يجتمع فيه رؤساء الإتحادات الكروية الثلاثة، لكنه الأول بعد قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” باعتماد الترشيح الثلاثي المغربي الاسباني والبرتغالي، كملف وحيد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030".
وخلال هذا الاجتماع الذي أقيم في مقر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم،  تقرر تقديم خطاب النوايا في 28 أكتوبر 2023 كأحد متطلبات عملية الترشيح .
وستكون هذه الخطوة الرسمية الأولى نحو تقديم العرض المشترك لتثبت جدية والتزام المغرب والبرتغال وإسبانيا باستضافة نهائيات كأس العالم بنجاح، حسب المصدر ذاته.
وستقام مراسيم هذه العملية بمدينة الرباط وسيعقبها مؤتمر صحفي يشارك فيه رؤساء الاتحادات الكروية الثلاث.

وواصلت لجنة ملف استضافة كأس العالم 2030 عملها، وعقدت يوم الأربعاء اجتماعا آخر لمتابعة مشروع الترشيح في مدينة مدريد.