بدر هاري يعود للحلبة اليوم بنزال أمام المصري جيرجس

صفاء بنعوشي

تتجه الأنظار، مساء اليوم السبت، إلى قاعة "أهوي روتردام" بهولندا والتي تستقبل أقوى نزلات سلسلة 51glory ، بين البطل المغرب والعالمي في رياضة الكيك بوكسينغ، بدر هاري، وخصمه من أصول مصرية هيسدي جيرجس، بعد غياب عن الحلبة منذ دجنبر 2016.

هاري أعلن قبل 4 شهورا تقريبا عن عودته للمنافسات، بعد قضاءه لعقوبة حسبية دامت لسبعة أشهر بإحدى سجون أمستردام، بناء على شكوى تقدم بها رجل أعمال هولندي، تعرض لاعتداء عنيف من طرف البطل المغربي سنة 2012، خلال إحدى الحفلات.

واختار بدر هاري مواجهة جيرجس للمرة الثانية في نزال العودة للحلبات، بعد لقاء يعود تاريخه لسنة 2011، وانتهى لصالح البطل المصري، بعد استفادته من خطأ تلقيه ضربة غير قانونية من هاري.

وكانت اللجنة المنظمة للحدث الرياضي الضخم، قد أعلنت في وقت سابق بيع جميع التذاكر الخاصة بعودة هاري إلى الحلبة، بعد أقل من 24 ساعة على طرحها للبيع عبر الانترنيت.

وستكون الجماهير المغربية أمام فرصة متابعة نزال بدر هاري مباشرة، انطلاقا من الساعة السابعة والنصف مساءً، على قناة الرياضية، بعد توصلها لاتفاق مع المسؤولين عن سلسلة "غلوري"، لنقل المواجهة القوية للبطل المغربي.

جدير ذكره، أن بدر هاري خاض 119 نزالا منذ سنة 2009، وحقق الفوز خلال 106 منهم، وانهزم فقط في 13 مواجهة منها اثنتان بسبب الإصابة على الحلبة، ليدون سيرته الذاتية ومساره في كتاب يحمل إسم "الفتى الذهبي"، أصدره سنة 2014، وكشف من خلاله مجموعة من الجوانب عن حياته الخاصة، والتظاهرات التي شارك بها، إضافة للذكريات التي احتفظ بها في تنقلاته بين بلده الأم المغرب، وهولندا التي ترعرع بها.