برشلونة يحرج نيمار ويرفض مناقشة العروض المالية لانتدابه

حسم صفقة نيمار يظل مجهولا
صفاء بنعوشي

يبدو أن فريق برشلونة الإسباني غير مستعد لدفع الملايين من أجل استعادة لاعبه نيمار داسيلفا، من صفوف باريس سان جيرمان، بالرغم من أن اللاعب قدم جميع المؤشرات عن استعداده لإصلاح أخطاء الماضي وحمل قميص "البلوغرانا"، بداية من الموسم الرياضي المقبل.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من أسوار الكتالوني، قالت إن المسؤولين عن الفريق لا يفكرون في صرف أي أورو على صفقة البرازيلي نيمار، والطريقة الوحيدة بالنسبة إليهم لاستعادة اللاعب هي عقد الإعارة أو صفقة تبادلية.

المصدر شدد على أن إدارة برشلونة، وبعد موافقتها على استرجاع نيمار صيفاً لتعزيز الخط الهجومي للمجموعة، استقرت على تقديم عرض تبادلي للحاق البرازيلي بالمجموعة وبعقد قصير، أما بخصوص دفع الشرط الجزائي أو حتى مناقشة مطالب باريس سان جيرمان فهي فكرة غير مطروحة.

القرار أربك حسابات نيمار وأيضاً وكيل أعماله، اللذين بذلا جهدا لإقناع مسؤولي باريس سان جيرمان برغبة اللاعب في الرحيل وتغيير الأجواء، عقب سنتين فقط قضاهما رفقة المجموعة، وفشل خلالهما من مواصلة التوهج، عكس الفترة التي عاشها في البيت الكتالوني، وفتحت أمام فرصة منافسة العمالقة، وحصد ألقاب قارية ومحلية عديدة.

وحدد " بي إس جي " ما مجموعه 222 مليون أورو، كقيمة لصفقة رحيل نيمار، وهو مبلغ الشرط الجزائي في عقد اللاعب الذي دفعته سابقاً الإدارة لبرشلونة.

يشار إلى أن علاقة اللاعب وناديه قد توترث بالفترة الأخيرة، بعد أن أصدر  باريس سان جيرمان بلاغاً، الأسبوع الماضي، انتقد خلاله سلوك نيمار وغيابه عن موعد التداريب، وهو ما اعتبرته وسائل إعلام دولية ناقوس خطر لعلاقة نيمار بفريقه، التي تحولت من الدفاع عنه والخروج ببلاغات تنفي رحيله، إلى أخرى تهاجمه وتؤكد على ضرورة احترامه للتعليمات والالتزام بمواعيد الالتحاق بمعسكر الاستعدادات الخاصة بالموسم الرياضي المقبل.