بركان يسحق غور ماهيا.. وقمة مغاربية مرتقبة أمام الصفاقسي

صفاء بنعوشي

عبر فريق نهضة بركان إلى نصف نهائي مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد فوزه أمام غور ماهيا، مساء اليوم الأحد، بخمسة أهداف مقابل واحد، في إطار مرحلة إياب الربع، في اللقاء الذي أقيم على أرضية الملعب البلدي ببركان.

خماسية بركان تناوب على تسجيلها كل من لابا كودجو (د21)، محمد عزيز (د32)، بكر الهيلالي (د37)، إيسوفو دايو (د58)، يوسف سعيدي (86).

الهدف الوحيد للزوار، سجله اللاعب لورانس (د24).

واستفاد رجال المدرب منير الجعواني، من العياء الذي عانته العناصر الكينية، والتي وصلت عبر دفعات إلى المغرب، كان آخرها ساعات فقط قبل بداية اللقاء بالملعب البلدي ببركان، قبل أن تنهار بالمستطيل الأخضر أمام قوة هجومات الفريق البرتقالي.

وكانت مباراة الذهاب بين النهضة البركانية وغور ماهيا قد انتهت لصالح ممثل الكرة الوطنية، بحصة هدفين دون رد، وهي النتيجة التي منحت المجموعة أريحية كبيرة قبل ملاقاة نفس المجموعة بالمغرب، أمام الجماهير التي حلت بأعداد هامة لدعم رفاق الهيلالي، بمشوارهم القاري.

وسيواجه نهضة بركان في مرحلة نصف النهائي، ممثل الكرة التونسية، فريق الصفاقسي التونسي الذي عبر إلى مرحلة النصف نهائي على حساب نكانا  الزامبي، في الأسبوع الأخير لشهر أبريل الجاري.

في المقابل، أقصى فريق الزمالك المصري ممثل الكرة المغربية حسنية أكادير، بعد فوزه بهدف نظيف، في لقاء إياب ربع نهائي مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي أقيمت بملعب السويس.

هدف الزمالك الوحيد الذي أهله للمربع الذهبي من المسابقة القارية، سجله اللاعب إبراهيم حسن في الدقيقة 49، منهياً بذلك مشوار غزالة سوس بالكأس.

وبالرغم من خروج الحسنية من المسابقة، إلا أن رفاق تامر صيام كانوا نداً قويا للفريق المصري، الذي وجد صعوبات كبيرة لتجاوز الخط الدفاعي لكأدير، في مناسبات عديدة.

;سيواجه الزمالك المصري الذي يلعب له الثنائي المغربي، خالد بوطيب، وحميد الحداد، المتأهل من مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي.

جدير ذكره أن الكرة الوطنية ممثلة أيضا بمسابقة "تشامبيونز ليغ" الإفريقية، بفريق الوداد الرياضي، الذي عبر مساء أمس السبت، إلى المربع الذهب بعد فوزه إياباً أمام حوريا كوناكري بخماسية نظيفة.