برلماني يدخل على خط انقطاع الماء عن ساكنة سيدي بنور

محمد فرنان

وجّه عبد الفتاح عمار، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء، حول "وضعية قطاع الماء بإقليم سيدي بنور".

وجاء في السؤال الكتابي، "يعرف إقليم سيدي بنور انقطاعات متكررة للماء الصالح للشرب لدرجة أنه تم قطع الماء ليومين متتاليين خلال 1 و 2 يوليوز من الشهر الجاري، مما خلق احتقانا في صفوف المجتمع المدني نظرا لأهمية هاته المادة الحيوية في الحياة اليومية".

وأضاف أن "الوضعية الحالية للسدود هي في أسوء أحوالها، ولكن هذا لا يبرر حرمان إقليم سيدي بنور من الماء في وقت تستفيد منه أقاليم مجاورة من ضخ هذه المادة الحيوية بشكل منتظم".

والتمس البرلماني من الوزير، "التدخل لدى مختلف المصالح المعنية بتوزيع الماء الصالح للشرب من أجل الأخذ بعين الاعتبار الحاجة الماسة لهاته المادة خلال أشهر الصيف المقبلة، وجعل الإجراءات والتدابير المتخذة على مستوى إقليم سيدي بنور توازي تلك المتخذة في باقي الأقاليم المجاورة".

وكانت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور أعلنت عن انقطاع في الماء الصالح للشرب سيؤثر على زبائنها في جماعة سيدي بنور.

وحسب إخبار سابق يتوفر "تيلكيل عربي" على نسخة منه، سيبدأ انقطاع الماء اليوم الاثنين 1 يوليوز 2024 من الساعة 14:00 زوالا إلى الساعة 7:00 صباحا من اليوم التالي، أي بمدة 17 ساعة.

كما ستكون الساكنة مع موعد انقطاع جديد للماء يوم الثلاثاء 2 يوليوز 2024 من الساعة 14:00 زوالا إلى مساء يوم الأربعاء 3 يوليوز 2024، أي بمدة تفوق 30 ساعة. وبذلك، سيبلغ إجمالي مدة الانقطاع 47 ساعة.

وأكدت الوكالة أنه سيتم إعادة التزويد بالماء تدريجيا بعد انتهاء أعمال الصيانة حتى عودة الخدمة إلى طبيعتها.