برنامج المنتخب المحلي قبل لقاء الجزائر

صفاء بنعوشي

حدد الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي، الإثنين المقبل، موعداً لتجمع تدريبي مغلق بمركز المعمورة، قبل شد الرحال صوب الجزائر، تأهباً لمباراة ذهاب التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للاعبين المحليين "إثيوبيا 2020"، بعد أن كشف سابقاً عن قائمة 24 لاعباً النهائية.

وسيبدأ اللاعبون بالالتحاق بالتجمع التدريبي بعد إنهاء مشاركاتهم القارية، بعد أن ضمت القائمة 6 عناصر رجاوية، و8 تمثل الغريم التقليدي الوداد، وكلاً الفريقين سيخوضان مبارات الدور التمهيدي الثاني لمسابقة "تشامبيونز ليغ" الإفريقية، حيث سافر رفاق أنس الزنيتي صوب مصر لملاقاة النصر الليبي، في حين تتواجد عناصر "الأحمر والأبيض" بموريتانيا، قبل المواجهة العربية أمام إف سي نواذيبو، بطل الدوري.

أما بخصوص موعد سفر النخبة الوطنية إلى العاصمة الجزائر، وبعدها صوب البليدة التي تبعد بـ 33 كيلومتراً، فقد تم تحديده يوم الأربعاء المقبل، إذ تستفيد العناصر الكروية من 3 حصص تدريبية قبل مواجهة محاربي الصحراء، واحدة منها بملعب "مصطفى تشاكر"، الذي يستضيف المواجهة المغاربية بين الطرفين.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد بدأ مبكراً الاستعداد لمواجهة رفاق الجزائر من معسكر مراكش، سجل إقامة مباراتين وديتين، أمام النيجر (مغلقة)، وثانية أمام منتخب بوركينا فاسو، تحت قيادة عموتة الذي خلف جمال السلامي على رأس الطاقم التقني للأسود.

تجدر الإشارة، إلى أن مباراة المغرب والجزائر ستقام، السبت المقبل (21 شتنبر)، على أن يكون الإياب الحاسم بالمغرب، وتحديداً بملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، سيتم حسم تاريخه لاحقا من طرف الاتحاد الإفريقي للعبة.