بروسيا دورتموند يراقب أمين حاريث ويستفسر عن مستقبله مع شالكه

أمينة مودن

وضع فريق بروسيا دورتموند، الدولي المغربي أمين حاريث، ضمن قائمة اهتماماته خلال الميركاتو الصيفي، وذلك في إطار تحركات المسؤولين لتعزيز صفوف المجموعة قبل انطلاقة الموسم الكروي الجديد، وترميم الصفوف بعد رحيل مجموعة من الأسماء خلال الفترة الأخيرة.

صحيفة " Le10 sport" الفرنسية وخلال متابعتها للميركاتو الصيفي، أكدت بأن الفريق الألماني يراقب وضعية أمين حاريث، كما تم استفسار شالكه بشأن مستقبله مع المجموعة، بعد أن تم سابقا تحديد لائحة اللاعبين الذين يمكن بيع عقودهم، بسبب المشاكل المالية التي تواجه الفريق.

وتابع المصدر ذاته، أن حاريث منفتح على أي عرض وتحد جديد، ولا يمانع في تغيير الأجواء إن تم التوافق بين بروسيا دورتموند وشالكه بخصوص رحيله، ولو على سبيل الإعارة، وهي نفس الخطوة التي اتبعها زميله في المنتخب المغربي، أشرف حكيمي، لتتضاعف قيمته السوقية بـ10 مرات، بعد موسمين قضاهما بـ"البونسدليغا" بقميص دورتموند، الذي ينافس على الألقاب المحلية والقارية، توضح الصحيفة.

وقدمت الصحافة الألمانية قبل أسابيع تقارير تهم الوضعية المالية الغير مستقرة التي يعيشها شالكه، والتي دفعته لوضع مجموعة من النجوم بلائحة المغادرين، إن تم التوصل بعروض هامة لبيع عقودهم، وإنعاش خزينة الفريق التي تأثرت شأنها شأن باقي أندية القارة العجوز والعالم، من توقف المنافسات لفترة، بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا".

يٌشار، إلى أن ميركاتو المحترفين المغاربة قد انطلق باكراً هذه السنة، بعد أن وقع حكيم زياش على عقد انتقاله من صفوف أياكس أمستردام إلى تشيلسي، كما التحق أشرف حكيمي بصفوف الإنتر ميلان، ولازال الباب مفتوحا أمام مجموعة من الأسماء الكروية، لحسم وجهتها خلال الفترة المقبلة.