بسبب تسمم لاعبين.. مباراة المغرب غينيا بيساو مهددة بالتأجيل

أمينة مودن

أعلن اتحاد غينيا بيساو لكرة القدم قبل ساعات، نقل 25 لاعباً إلى المستشفى، بسبب أعراض تسمم ظهرت عليهم مباشرة بعد وجبة العشاء لأمسه الثلاثاء، وذلك قبل أقل من 24 ساعة على موعد مباراة الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، أمام المنتخب الوطني المغربي.

وفي بلاغ عاجل، أوضح الاتحاد الكروي لغينيا بيساو، أن المنتخب قد لا يخوض مباراة اليوم، المقرر انطلاقها بداية من الساعة الثامنة مساءً، بمُجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وأوضح المصدر ذاته، أن أعراض قيئ وإسهال ظهرت على لاعبي منتخب غينيا بيساو، وهو ما قد يُهدد إمكانية إقامة اللقاء الكروي أمام الأسود.

كما شدد الجهاز الكروي، أن الوضع الصحي نفسه تعيشه الأطقم التقنية لمنتخب غينيا بيساو.

كما أشار البلاغ إلى المسؤولين حالوا التواصل في الساعات الأولى من صباح اليوم مع المسؤول السيراليوني، الذي كلفه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"الكاف" بالوقوف على تفاصيل الجانب التنظيمي للمباراة، لكنه لم يرد بعد على اتصالاتهم.

هذا وخاض المنتخب المغربي ومنتخب غينيا بيساو الحصة التدريبية الأخيرة قبل موعد المباراة، بشكل عادي على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، قبل أن يصدر الاتحاد الكروي بلاغا قبل ساعات فقط لتوضيح الوضع الصحي للبعثة المتواجدة بالعاصمة الرباط.