بشروط.. محطة ولاد زيان تُعيد فتح أبوابها للمسافرين غداً الإثنين

تيل كيل عربي

حدد مجلس مدينة الدارالبيضاء، غداً الإثنين 5 يوليوز، موعدا لإعادة فتح أبواب المحطة الطرقية ولاد زيان بمدينة الدار البيضاء، بعد أزيد من سنة من الإغلاق، بسبب الإجراءات الوقائية للتعامل مع انتشار جائحة فيروس "كورونا".

وتقرر إعادة افتتاح أكبر محطة طرقية للحافلات بالمغرب، على هامش اجتماع عقد بحضور والي ولاية الفداء مرس السلطان وممثل بلدية الدار البيضا، بالإضافة إلى نائب العمدة المكلف بالنقل والمواصلات، وممثلي وزارتي النقل والصحة وكذلك الأمن، ومتخصصي النقل.

وحسب البلاغ ذاته، فقد تقرر العمل بجميع التدابير الوقائية ضد انتشار الوباء، بناءً على توصيات اللجنة العلمية ، ولا سيما قواعد النظافة العامة، أو التنظيف، أو التباعد الجسدي، وفرض ارتداء الكمامة على المسافرين والعاملين، كما سيتم أيضًا تنظيف المبنى وتأمينه على مدار 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع.

هذا وسيكون الدخول إلى المحطة الطرقية ولاد زيان مقتصراً فقط على المسافرين الحاملين للتذاكر، على أن يتم تفتح أبواب محطة الحافلات في الساعة 4.30 صباحًا وإغلاقها على الساعة الحادية عشر مساءً ، وفقًا لقرار الحكومة القاضي بفرض حظر تجول اعتبارًا من ذلك الوقت.

يشار، إلى أن المحطة الطرقية أولاد زيان، تقع على مساحة تزيد عن 4 هكتارات، وتستقبل ما يصل إلى 20 ألف مسافر يوميًا.