بشكل رسمي..صامويل إيتو يعلن إعتزاله بعد مسار "حافل"

صفاء بنعوشي

أعلن الدولي الكاميروني، صامويل إيتو، خلال الساعات الماضية، رسمياً إعتزاله كرة القدم، بعد مشوار دام بالملاعب الكروية لـ 22 سنة، وانطلقت من أكاديمية ريال مدريد لكرة القدم.

واحد من أبرز نجوم كرة القدم في القارة السمراء، اختار الإعلان عن الخبر بطريقته الخاصة، بنشر صورة له عبر حسابه الرسمي على "الانستغرام" رفقة تعليق: " النهاية..إلى الأمام ونحو تحدي جديد، أشكر الجميع. مع حبي الكبير لكم".

وبهذا أسدل صامويل إيتو الستار على مسيرة متميزة انطلقت من الملاعب الإسبانية، إذ لعب بقميص ريال مدريد وأيضاً برشلونة، وصولاً إلى الإنتر ميلان، ثم حمل ألوان تشيلسي وإيفرتون، وأنطاليا وقونيا سبور التركيان، قبل أن تكون نهاية مشواره من ملاعب قطر وتحديداً فريق قطر.

أما رفقة منتخب الكاميرون، فقد ساهم اللاعب في تتويج بلاده بكأس أمم إفريقيا في مناسبتين، وتحديدا بنسخة 2000 و2002،واختير أفضل لاعب بالقارة السمراء لأربع مرات، كما لعب 118 مباراة دولية وهز الشباك لـ 56 مرة.

يشار إلى أن إيتو يعد واحد من سفراء الساحرة المستديرة بالقارة السمراء، حيث كان ضمن الوجوه الرياضية التي أعطت إنطلاقة نسخة كأس أمم إفريقيا بمصر، بعد اختياره من طرف الاتحاد الإفريقي للعبة "الكاف" كسفير للبطولة القارية التي سجلت لأول مرة مشاركة 24 منتخباً بدلاً من 16.