بطولة إفريقيا بتانزانيا تستنفر "الكاف".. ولقجع مستاء من تزوير أعمار لاعبي خصوم الأشبال

صفاء بنعوشي

بعد أسبوع تقريبا على افتتاح مسابقة بطولة إفريقيا للاعبين أقل من 17 سنة، خرج فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة المغربية، عن صمته بخصوص قضية تزوير أعمال اللاعبين بالمسابقة القارية، وتحديدا منتخب الكاميرون، الذي أسقط المنتخب الوطني المغربي بثنائية، في ثاني مباراة بدور المجموعات.

رئيس جامعة الكرة خرج بتصريح إذاعي، اليوم الجمعة، مؤكدا بأن جامعة الكرة ستقدم اعتراضها أمام الاتحاد الإفريقي للعبة "الكاف"، بعد التأكد أن أحد لاعبي الخصم يبلغ 25 سنة وليس17 سنة أو أقل، وهو ما يتنافى وقوانين المسابقة.

وشدد لقجع على أن "الكاف" مطالب بضبط جميع تفاصيل البطولة القارية، والسهر على منافسة عادلة بين جميع المشاركين بالبطوقة القارية الهامة، باعتبار أن مشكل تزوير الأعمار يؤثر بشكل مباشر على نتائج المباريات.

وأردف المتحدث ذاته: "المنتخب المغربي واجه منتخب الكاميرون يضم لاعبين يتجاوز سنهم 23 سنة، والكاف اكتفى بإيقافهم، حيث كان ينبغي إقصاء النخبة ككل".

المتحدث ذاته أشار إلى أنه تواصل بشكل مباشر مع أحمد أحمد، رئيس "الكاف"، للحديث عن التجاوزات بالبطولة الكروية، مطالبا إياه باتخاذ قرارات مسؤولة وصارمة بخصوص كل منتخب ثبت تجاوزه للقوانين.

وكانت قرعة "كان" الناشئين قد وضعت أشبال جمال السلامي، في مواجهات بارزة استهلها بلقاء السنغال، ثم الكاميرون، على أن يلاقي منتخب غينيا بعد 48 ساعة.