بعثة المنتخب الوطني تتوجه صوب قطر دون المحترفين

أمينة مودن

شدت بعثة المنتخب الوطني الرديف، صباح اليوم الجمعة، الرحال صوب العاصمة القطرية الدوحة، في رحلة خاصة أقلت العناصر المحلية التي انضمت قبل يومين إلى تدريبات الأسود، بمركز محمد السادس لكرة القدم، تحسبا للمشاركة بكأس العرب للمنتخبات.

وقاد الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني الرديف، حصة تدريبية واحدة بعد وصول اللاعبين المحليين إلى مركز محمد السادس، حيث تقرر أن ينضم باقي اللاعبون المحترفون بالدوريات العربية، وعددهم 11، مباشرة، إلى مقر إقامة المنتخب بالعاصمة القطرية الدوحة.

واضطر عموتة إلى تغيير برنامجه قبل انطلاق كأس العرب، بسبب التزامات مجموعة من محترفي الدوريات العربية، اليوم الجمعة بمُباريات رفقة أنديتهم.

هذا وتم التراجع عن ملاقاة منتخب موريتانيا وديا في مركز محمد السادس لكرة القدم، بسبب تأخر وصول لاعبي دوريات مصر، وقطر، والسعودية، إلى التجمع.

ويستفيد المنتخب المغربي من 5 أيام للتحضير لكأس العرب للمنتخب في قطر، قبل تسجيل أول مشاركة للمجموعة أمام المنتخب الفلسطيني يوم 1 دجنبر، بملعب الجنوب في مدينة الوكرة، ابتداء من الساعة الخامسة مساء بتوقيت المغرب.

ويعود الأسود للظهور في ثاني مباريات دور المجموعة، أمام المنتخب الأردني، وهي المباراة المبرمجة يوم 4 دجنبر، بملعب أحمد بن علي بمدينة الريان، بداية من الساعة الحادية عشر صباحا.

وستكون ثالث مباريات المغرب بمرحلة المجموعات أمام منتخب السعودية، يوم 7 دجنبر، بملعب الثمامة المونديالي، بداية من الساعة الرابعة عصرا.