بعد إصابة 13 عنصراً من أفراده بـ"كورونا"..هذه قرارات رئيس الفتح الرياضي

أمينة مودن

أعطى حمزة الحجوي، رئيس نادي الفتح الرياضي، تعليماته بفصل العناصر الـ13 المصابة بفيروس "كورونا" في جناح خاص بأحد فنادق مدينة الرباط، والذي كانت تقيم فيه البعثة منذ 6 أيام، بعد قرار جامعة الكرة والعصبة الاحترافية بعزل أندية البطولة إلى غاية نهاية الموسم الكروي، بعد ارتفاع حالات الإصابات.

واختار نادي الفتح أن يقيم باقي أفراد المجموعة من لاعبين وأطقم مرافقة، الغير مصابين بالفيروس في جناح منفصل في ذات الفندق، إلى حين إجراء مسحات طبية جديدة للتأكد من سلامتهم، باعتبارهم مخالطين.

وأكد الحجوي في رسالة وجهها إلى اللاعبين، مساء أمس الثلاثاء، بعد تأكيد إصابات في صفوف الفريق الأول، أن النادي سيقوم بسلسلة من الكشوفات الخاصة بالكشف عن الفيروس بداية من، اليوم الأربعاء،  تهم أيضا الموظفين داخل مركزه الرياضي، الأطقم التقنية واللاعبين الشبان الذين استأنفوا استعداداتهم بدورهم قبل أيام، مع تتبع حالة أي مخالط  من خارج الفريق، بالنسبة للعناصر الـ13.

هذا وتوصل الفريق الرباطي ساعات قبل مباراة كان مقررا أن تجمعه بفريق أولمبيك أسفي، برسم الجولة 25 من الدوري، بنتائج إيجابية لـ 13 فردا، ضمنهم سائق الحافلة ومسؤول إداري، وطبيب النادي، في حين شملت الحالات الإيجابية الأخرى 10 لاعبين، ضمنهم أسماء شاركت في المباراة الأخيرة أمام المغرب التطواني، السبت الماضي.

يٌشار، إلى  أن العصبة الاحترافية لكرة القدم وبعد توصلها بمستجدات إصابة فريق الفتح الرياضي، أعلنت تأجيل مباراته ليصل مجموعة اللقاءات "المعلقة" بسبب كورونا منذ استئناف البطولة إلى 16 مواجهة، والرقم قابل للارتفاع في حال، تأخر تعافي عدد من اللاعبين بأندية القسم الوطني الأول والثاني.