بعد إصابته مع "الأسود".. تأهيل مزراوي للمشاركة في قمة الدوري الهولندي

تيل كيل عربي

يجهز فريق أياكس أمستردام لاعبه المغربي نصير مزراوي للمشاركة في مباراة الأسبوع السابع من منافسات الدوري المحلي الممتاز، بعد غيابه عن المجموعة بسبب إصابة ألمت به بمعسكر المنتخب المغربي الأولمبي قبل أسبوعين.

وحسب صحيفة "Voetbalprimeur"، فإن الطاقم الطبي للأياكس يُواكب مرحلة تأهيل مزراوي، تمهيداً للدخول بالقائمة الأساسية لمواجهة بي إس إيندهوفن، بعد أن كان أبرز الغائبين عن الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا أمام ليل الفرنسي.

المصدر ذاته شدد على أن المدرب إيريك تين هاغ يريد أن تكون عودة اللاعب المغربي عبر بوابة الدوري الهولندي، تمهيداً لإشراكه بالمسابقة الأوروبية، التي وصل الأياكس في موسمها الفارط إلى مرحلة نصف النهائي، قبل أن يتم إقصاؤه على يد توتنهام.

وكان أياكس أمستردام قد واكب إصابة لاعبه مزراوي بعد مباراة مالي (ذهاب)، وتوصل بالتقارير الطبية الخاصة به، قبل أن يقرر طبيب المنتخب الأولمبي عدم مشاركته في اللقاء الذي انهزمت فيه العناصر الوطنية بهدف دون رد.

وكان باتريس بوميل، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي الجديد، قد وجه الدعوة إلى مزراوي لتعزيز صفوف المجموعة رفقة ثلة من الأسماء التي كانت حاضرة مع الكبار في المعسكرات السابقة، ويتعلق الأمر بأشرف حكيمي، لاعب بورسيا دورتموند الألماني، ويوسف النصيري، لاعب ليغانيس الإسباني، إضافة إلى حمزة منديل، الملتحق حديثاً بصفوف ديجون الفرنسي، إلا أن إصابة مزراوي ستقلص من تمثيلية المحترفين في لقاء الإياب الذي سيقام، غداً الثلاثاء، بالعاصمة باماكو.

يشار إلى أن البوسني وحيد خليلوزيتش قد حرص على متابعة المباراة الأولى لمنتخب أقل من 23 سنة، من مدرجات ملعب مراكش الكبير، لمتابعة مجموعة من الأسماء الواعدة، كما حرص على تنقل جميع لاعبي المنتخب الأول لدعم الأولمبيين، في واحدة من أهم مبارياتهم، إلا أن الإقصاء أنهى حلم المغرب في الدفاع عن حظوظه لخطف بطاقة المشاركة بكأس إفريقيا، ثم أولمبياد طوكيو 2020.