بعد إعلان الأندية المغربية تعليق أنشطتها حتى إشعار آخر.. بركان يحدد موعد تداريبه

أمينة مودن

سارعت الأندية المغربية  لكرة القدم، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إلى تسريح لاعبيها وإغلاق مراكز التداريب بشكل مؤقت، بعد تطورات انتشار فيروس كورونا بالمغرب، وتسجيل الحالة 18، المصابة بالفيروس.

فريق نهضة بركان، ممثل الكرة المغربية بكأس "الكاف" رفقة حسنية أكادير، بدوره عقد مسؤولوه اجتماعاً مساء أمس السبت، تم خلاله  إيقاف الأنشطة الكروية على خلال باقي الفرق الوطنية، مع تحديد الـ23 من الشهر الجاري موعداً للالتحاق بملعب التداريب.

وشدد الفريق البركاني، في بلاغ له، أن الفريق الأول سيتم تزويد لاعبيه بالبرنامج الخاص بالتداريب في المنزل، وأيضاً نظام غذائي خاص خلال فترة التوقف التي تم تحديدها في 9 أيام، قبل استئناف التداريب.

وتم إغلاق مدرسة الفريق دون تحديد تاريخ جديد لاستئناف عودة الأطفال والشبان إلى حصصهم التدريبية بشكل عادي، في ظل الظروف التي يمر منها المغرب وأيضاً العالم، والتدابير الاحترازية التي تم اتخاذها لتجنب تفشي الفيروس بشكل أكبر.

جامعة الكرة بدورها كانت قد أعلنت في بلاغ عاجل أمس عن توقيف جميع المباريات، إلى تاريخ لاحق، وسيجتمع مكتبها المديري برئاسة فوزي لقجع، غداً الاثنين، بحضور ممثلين عن اللجان الطبية، والعصبة الاحترافية وعصبة الهواة، وممثلين عن الكرة النسوية، لمناقشة التطورات الأخيرة، والحسم في مشاركة المغرب بنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين "شان 2020"، والمقرر إقامته بالكاميرون بالفترة ما بين 4 و25 أبريل المقبل.

يشار إلى أن الكاميرون قد أعلنت عن إصابة شخصين بفيروس كورونا، وإمكانية إقامة "الشان" في موعده يبقى مهدداً، حيث أرسل الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، لجنة طبية لمتابعة الأوضاع، وتقديم تقريرها، بخصوص الأوضاع، قبل الحسم رسمياً في قرار إقامة أو تعليق التظاهرة الرياضية التي تجمع 16 منتخباً محليا.