بعد اختياره اللعب للمغرب..الإدريسي : والدي كان سبباً لحسم قراري

صفاء بنعوشي

خرج أسامة الإدريسي، المحترف بصفوف أزد ألكمار الهولندي، للحديث عن الأسباب وراء اختياره اللعب لمنتخب بلده الأم المغرب، بالرغم من الإغراءات التي توصل بها بالفترة الأخيرة من طرف إتحاد هولندا لكرة القدم.

وأوضح الإدريسي، اليوم السبت، على هامش تصريحات نقلتها صحيفة " voetbal " الهولندية : " تكلمت مع عائلتي عن الوجهة المناسبة لي، وفي الإسلام عليك إتباع ثقافة والدك، وهو مغربي".

وأضاف لاعب أزد ألكمار، بأن اختياره اللعب دولياً للأسود لا يعني عدم حبه لهولندا وارتباطه بالبلد الذي رأى فيه النور وتعلم به أبجديات كرة القدم، قائلا : " لقد تدرجت بالفئات العمرية لمنتخب طواحين هولندا وأنا فخور بمشواري برفقتهم، لكن جاء الوقت الذي أنا مطالباً فيه بحسم موقفي، لأن الأمر مرتبط بمستقبلي الكروي وكثير من التفاصيل".

واعتبر المتحدث ذاته، بأن العاطفة لم تكن الشيء الوحيد الذي دفعه للموافقة رسمياً على اللعب للمغرب، لكن اختياره كان يجمع بين اختيار العقل والقلب معاً.

الإدريسي الذي كان حاضرا جبالمعسكر الأخير للنخبة الوطنية بالدار البيضاء، اختار رسمياً قبل 4 أيام اللعب للأسود، بعد أن طلب في مناسبات عدة مهلة للتفكير قبل إعلان قراره، لتبدأ جامعة الكرة ووكيل أعماله خطوات تغيير بطاقته الدولية، ليكون مؤهلاً بشكل رسمي للحاق بالمجموعة خلال قادم المواعيد الرياضية.

يشار إلى أن الاتحاد الهولندي أعلن عن طريق مديره التقني، عن احترام خيار أسامة الإدريسي باللعب لمنتخب المغرب، بعد محاولات سابقة لإقناعه باللعب لطواحين هولندا.